اخبار العالمالعناوين الرئيسية

رئيس وزراء السويد: نمر بأخطر وضع أمني منذ الحرب العالمية الثانية

أفاد رئيس وزراء السويد أولف كريستيرسون بأن بلاده تمر بأخطر وضع أمنى منذ الحرب العالمية الثانية، بعد قضايا سماح حكومته بحرق نسخ من القرآن.

وقال “كريستيرسون” خلال لقائه نظيرته الدنماركية ميتي فريديريكسن، بحسب وسائل الإعلام، أن “حكومته ناقشت مع الحكومة الدانماركية الوضع على خلفية الإساءة للمصحف، إنّنا في الوقت الحالي نواجه أصعب وضع أمني منذ الحرب العالمية الثانية”.

ونوه “كريستيرسون” إلى أن “بعض الدول يمكن أن تستغل تدهور الوضع الأمني في السويد، وسلطات البلدين تعتبر مثل هذا الوضع خطيراً، وسنتخذ الإجراءات اللازمة”.

ومزق اللاجئ السويدي من أصول عراقية “سلوان موميكا” نسخة من القرآن بالعاصمة استوكهولم في أول أيام عيد الأضحى، وذلك بعد أن منحته الشرطة السويدية تصريحاً بتنظيم الاحتجاج إثر قرار رسمي، وقوبل ذلك بإدانات واسعة من مختلف الدول والمنظمات العربية والإسلامية.

يذكر أن الشرطة السويدية ورغم موجة الغضب على مستوى العالم، وافقت على تنظيم تظاهرة جديدة أمام السفارة العراقية في استوكهولم، أقدم فيها المتظاهرون على إحراق العلم العراقي ونسخة من القرآن وسط صمت غربي تجاه تصرفات السويد تحت حجج “الحريات”، ما دفع العراق لقطع علاقاته مع السويد والمطالبة بملاحقة “موميكا” دولياً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى