العناوين الرئيسيةسياسة

الخارجية: سوريا تجدد دعمها الكامل للشعب الفلسطيني وتؤكد حقه في تقرير المصير 

قالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان، السبت، إن سوريا أودعت لدى محكمة العدل الدولية مساهمتها القانونية في قضية الرأي الاستشاري للمحكمة حول العواقب القانونية الناشئة عن سياسات وممارسات “إسرائيل” في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

 

وأوضحت الخارجية، وفق ما ذكرته “سانا” أن “سوريا جددت في مساهمتها أمام المحكمة، تأكيد دعمها الكامل للشعب الفلسطيني، وحقه في تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وأبرزت جرائم الاحتلال “الإسرائيلي”، وأبعادها القانونية”.

 

وتابع بيان الوزارة: “بما في ذلك اعتداءات سلطات الاحتلال الممنهجة والمتواصلة منذ عقود على الشعب الفلسطيني وأهالي الجولان السوري المحتل، وانتهاكاتها الجسيمة والمستمرة لأحكام القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، وصكوك حقوق الإنسان، وميثاق الأمم المتحدة وقراراتها ذات الصلة.

 

وشددت سوريا في مساهمتها على “ضرورة مساءلة “إسرائيل”، القوة القائمة بالاحتلال، عن تلك الجرائم والانتهاكات”.

 

وأكدت الوزارة أن “سوريا كانت وستبقى في مقدمة الداعمين للقضية الفلسطينية، وأنها لن تألو جهداً في سبيل إنهاء الاحتلال “الإسرائيلي” للأراضي العربية المحتلة بما فيها الجولان السوري،وستواصل دعم نضال الشعب الفلسطيني الشقيق لنيل حقوقه الراسخة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس”.

 

يذكر أنّ الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت بالأغلبية في31 كانون الأول الماضي، مشروع قرار فلسطيني يطالب محكمة العدل الدولية بالنظر في مسألة الاحتلال “الإسرائيلي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى