العناوين الرئيسية

الأرصاد: الحرارة إلى ارتفاع والأجواء صيفية شديدة الحرارة

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 7 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي، المترافق بامتداد لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ويكون الجو صيفياً شديد الحرارة وصحواً بشكل عام مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية والغربية والأجزاء الغربية من المنطقة الوسطى، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتستمر درجات الحرارة بالارتفاع قليلاً، يوم الخميس، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية، ويبقى الجو صيفياً شديد الحرارة وصحواً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وحذرت المديرية من حدوث الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ومن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال فترة الذروة خاصةً كبار السن والأطفال.

ونبهت المديرية إلى عدم ترك المواد القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة المعرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر، ومن الأجواء السديمية المغبرّة التي تؤثر على مدى الرؤيا الأفقية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وارتفاع نسبة الرطوبة السطحية خاصة في المناطق الساحلية والغربية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى