العناوين الرئيسيةسياسة

السفير “صباغ”: تسلل وفد فرنسي بشكل غير شرعي إلى الأراضي السورية دليل على دورها التخريبي 

صرّح مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير بسام صباغ خلال جلسة مجلس الأمن، الاثنين، أنّ وفد من الخارجية الفرنسية تسلل بشكل غير شرعي إلى الأراضي السورية، وهو تصرف غير مسؤول ودليل جديد على الدور التخريبي لفرنسا ودعمها للمجموعات الإرهـ.ابـ.ية والميليشيات الانفصالية في سورية.

 

كما أشار “صباغ” إلى أنّ “سوريا منحت الأمم المتحدة ووكالاتها إذناً باستخدام معبر باب الهوى لإيصال المساعدات الإنسانية لمدة ستة أشهر انطلاقاً من حرصها على ضمان وصول هذه المساعدات إلى محتاجيها في شمال غرب البلاد.

 

وأضاف “صباغ” في حديثه ضمن جلسة مجلس الأمن أنّ “تكامل العمل عبر المعابر الحدودية الثلاثة التي منحت سورية الإذن باستخدامها والمعابر التي توفرها للوصول من الداخل عبر الخطوط كفيل بتلبية الاحتياجات الإنسانية لكنه يستلزم ممارسة الضغط على التنظيمات الإرهابية في شمال غرب سورية ومشغليها، للسماح بالوصول الإنساني.

 

وبيّن السفير صباغ أنّ الارتقاء بالوضع الإنساني يتطلب توفير حلول مستدامة لدعم السوريين بما يقلل الاعتماد على المساعدات الإنسانية وتوفير ظروف عودة اللاجئين والمهجرين بما في ذلك من خلال مشاريع التعافي المبكر.

 

يذكر أنّ السفير صباغ أبلغ كل من الأمين العام ورئيس مجلس الأمن، منذ فترة قريبة، موافقة دمشق فتح معبر باب الهوى للمساعدات الإنسانية لمدة 6 أشهر إضافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى