العناوين الرئيسية

هل سيغني صابر الرباعي في مهرجان ليالي قلعة دمشق بعد صورته مع الضابط الـ”إسرائيلي” ؟

أعلنت قبل أيام الجهة المنظمة لمهرجان ليالي قلعة دمشق عن قائمة الفنانين الذي سيحيون المهرجان ما بين 2 و6 آب.

وضمت القائمة بحسب المنظمون محمد مجذوب وزياد برجي 2 آب وجوزيف عطية 3 آب وكارول سماحة وفرقة سفر 4 آب ومروان خوري 5 آب.

وبرز اسم المطرب التونسي صابر الرباعي كأبرز الفنانين المشاركين بمهرجان ليالي قلعة دمشق حيث سيحيي الحفل الختامي يوم 6 آب.

وتأتي زيارة “الرباعي” لدمشق بعد 7 سنوات من صورته مع الضابط الصهيوني خلال حفله أقامها بالضفة الغربية في فلسطين المحتلة.

وتتشدد دمشق في التعامل مع القضايا التي تخص التطبيع مع العدو، وتمنع القوانين السورية التعامل مع الأشخاص، طبيعيين كانوا أم اعتباريين، الذين زاروا الكيان الغاصب.

وكان ضابط صهيوني يشرف على ممر للعبور بـالضفة الغربية المحتلة نشر صورة في أب 2016 مع “الرباعي” عبر “تويتر” وكتب عليها “نسعد بتعزيز الحفلات الفنية مرحبين بوصول كل فنان سررنا بتنسيق عبور المطرب صابر الرباعي عبر جسر اللنبي الروابي”.

وفجرت الصورة جدلا واسع النطاق في تونس وعموم العالم العربي تعرض بسببها إلى سيل من الانتقادات اللاذعة والاتهامات بالسعي للتطبيع مع الكيان المحتل.

وسارع “الرباعي” بعد انتشار الصورة لإصدار بيان عبر مواقع التواصل يشرح فيه الموقف قائلاً أن منسق العبور عرف نفسه بأنه فلسطيني واسمه هادي وأنه لم يكن بالفعل يعرف هوية الضابط نافياً أي نية للتطبيع مؤكداً تمسكه بفلسطين.

لكن البيان لم يبرئ “الرباعي” من تهمة التطبيع مع الكيان بل زاد من حدة الانتقادات له حيث رأى الجميع أن لباس الضابط يبدو واضحاً من إشاراته ورموزه أنه تابع لجيش الاحتلال وأن تبرير الفنان التونسي غير مقنع.

يذكر أن المهرجان من تنظيم شركة “مينا” بالتعاون مع وزارة السياحة ووزارة الثقافة ومحافظة دمشق وبرعاية حصرية من شركة “سيريتل” والمطالبين جميعاً بتوضيح حول الزيارة .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى