العناوين الرئيسيةتعليم

افتتاح مركز لتصميم الأطراف الصناعية بجامعة حلب

افتتح مركز تصميم وتصنيع الأطراف الاصطناعية ضمن مختبر الأنظمة الروبوتية الذكية في كلية الهندسة الكهربائية والإلكترونية في جامعة حلب.

وقال رئيس جامعة حلب الدكتور ماهر كرمان، لتلفزيون الخبر : إن “مجموعة من الشباب المغتربين في إيطاليا قدمت جميع تجهيزات المركز التقنية إيمانا ً منهم بدورهم في مساعدة أبناء وطنهم”.

 

وبيّن “كرمان” أن هذا التعاون يسهم في تطوير آفاق الطلاب وتخصصهم التقني في الجامعة، بالإضافة إلى مساعدة مصابي الحرب وتقديم الخدمات اللازمة لهم مجاناً”.

 

وأشار “كرمان” لتلفزيون الخبر إلى: “التقنية العالية والدقة التي تعمل بها هذه التجهيزات، حيث يقوم جهاز بمسح الطرف السليم بنظام “سكانر” ثلاثي الأبعاد ونقل الصورة إلى الحاسب ومعالجتها للحصول على طرف صناعي مطابق تماماً للعضو الأصلي”.

 

وأكمل رئيس جامعة حلب: “يقوم جهاز دقيق بصنع الطرف من مواد مناسبة للجسم البشري، مع الإشارة إلى أن هذه العملية تستغرق ساعات متعددة”ّ

 

وبين “كرمان” لتلفزيون الخبر أنه: “يعمل قسمان في المخبر، قسم ميكاترونيك وقسم التجهيزات الطبية، حيث يتعاونان على إدارة الأجهزة، وكنا أرسلنا عدداً من الطلاب إلى إيطاليا للتدرب عليها لمدة شهرين، كما حضر وفد من الجانب الإيطالي الذي قدم التجهيزات للتأكد من عملها بشكل سليم”.

 

يشار إلى أن الطلب على تركيب الاطراف الصناعية في سوريا ارتفع بشكل كبير منذ اندلاع الحرب عليها، وبشكل خاص جراء انفجار الألغام التي تركتها العصابات الإرهابية خلفها.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى