طافشين

أكثر من 86 ألف طالب لجوء في فرنسا عام 2016.. بينهم 6 ألاف سوري فقط

أعلن المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين والمشردين أن “ما يزيد عن 86 ألف لاجئ تقدموا بطلبات لجوء إلى السلطات الفرنسية عام 2016، بينهم حوالي ستة آلاف سوري فقط، بزيادة وصلت لنحو 7.1% عن 2015”.

وأضاف المكتب في تقرير له، نشرته وكالة “فرانس 24” أن “38% من إجمالي المتقدمين حصلوا على حق اللجوء في الأراضي الفرنسية، فيما رُفضت طلبات الآخرين لعدم “أحقيتهم” بالحصول على اللجوء، والعمل جارٍ على دراسة بعض الطلبات”.

وجاء في التقرير أن “عدد السوريين الطالبين للّجوء في فرنسا بلغ 6085 شخصاً، كرابع أكثر جنسية طلبت اللجوء في فرنسا، وسبقها كل من الألبانيين بعدد إجمالي بلغ 7432، ثم السودانيون 6163 فالأفغان بـ 6126”.

وكانت هيئات دولية ومنظمات مجتمع مدني وجهت انتقادات شديدة للسلطات الفرنسية، بسبب تشديدها إجراءات اللجوء على أراضيها، بالإضافة إلى تردي وضع اللاجئين في مراكز الإيواء الفرنسية، كمخيم “كالييه” سيء الصيت على الحدود مع بريطانيا.

يذكر أن فرنسا تعد من أقل البلدان استقبالاً للاجئين، وخصوصاً السوريين منهم، رغم أن الدولة الفرنسية هي جزء مما يسمى “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن في سوريا، وتدعم مخابراتياً وبالسلاح بعض التنظيمات المتشددة في سوريا ولها دور في معاناة السوريين، بحسب تقارير إعلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى