العناوين الرئيسيةمحليات

سوريا على موعد مع موجة حر ثانية تبدأ نهاية الأسبوع

تشهد البلاد موجة حر جديدة تبدأ مع نهاية الأسبوع، وسط شح كبير في الكهرباء في جميع محافظاتها، وفقدان ساعات التغذية وصولاً إلى ربع ساعة فقط في بعض المناطق.

 

وكشف رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، أن “هناك موجة حر ثانية تبدأ خلال عطلة نهاية الأسبوع”.

 

وأشار رئيس المركز إلى أن “موجة الحر ستستمر حتى بداية الأسبوع القادم، لتعود وتنخفض درجات الحرارة منتصف الأسبوع نفسه”.

 

وأضاف “جاويش”: “حالياً أجواء حارة ودرجات الحرارة أعلى من معدلاتها من /3 إلى 5/ درجات مئوية”، مشيراً إلى أنه”خلال الموجة الحارة القادمة ترتفع درجات الحرارة من /5 إلى 7/ درجات مئوية”.

 

وأفاد “جاويش” بأن “درجات الحرارة خلال الموجة القادمة في دمشق والمناطق الداخلية تبلغ ذروتها حوالي 41 حتى 43، وفي المناطق الشرقية من 45 حتى 47”.

 

وعن تأثر سوريا بالموجة الحارة التي ستضرب مصر في الأيام القليلة القادمة، بعد تعرض الأخيرة لامتداد منخفضي الهند الموسمي والسودان معاً وتخوفات من امتدادها إلى 8 دول عربية، بحسب وسائل إعلام مصرية.

 

اعتبر “جاويش” أن “هذه المعلومات غير دقيقة لأن المنخفض الموسمي الهندي يتشكل خلال فصل الصيف نتيجة التسخين العالي لليابسة عن المحيط”.

 

وتابع رئيس المركز “بينما منخفض السودان يتشكل في فصل الخريف نتيجة الفرق الحراري بين البحر الأحمر واليابسة المحيطة، وبالتالي لن يحدث ذلك”.

 

وحذرت مديرية الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصةً خلال ساعات الذروة، كما حذرت من الأجواء السديمية المغبرّة التي تؤثر على مدى الرؤيا الأفقية في المناطق الشرقية والبادية.

 

وكانت حذرت مصر من ارتفاع كبير لدرجات الحرارة وأعلنت عن موجة حر ستضرب بلادها وتمتد إلى 8 دول عربية.

 

كلير عكاوي – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى