العناوين الرئيسيةسياسة

الرئيس الأسد يلتقي رئيس الوزراء العراقي بدمشق

التقى الرئيس بشار الأسد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني رفقة الوفد المرافق له، وذلك بمراسم رسمية في قصر الشعب بدمشق.

وأفادت حسابات رئاسة الجمهورية عبر مواقع التواصل أنه “بمراسم استقبال رسمية في قصر الشعب، الرئيس بشار الأسد يستقبل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني الذي وصل إلى سوريا في زيارة رسمية على رأس وفد يضم الدكتور فؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والسيد أثير سلمان وزير التجارة والفريق الركن قيس رحيمة نائب قائد العمليات المشتركة”.

وأجرى الرئيس الأسد بحسب الرئاسة، مباحثات مع رئيس الوزراء العراقي، تناولت العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبحسب الرئاسة فإن اللقاء تركز حول عناوين “التبادل التجاري والنقل والصناعة، والتنسيق الدائم في مختلف القضايا السياسية إضافة إلى الجهود المشتركة في محاربة الإرهاب”.

وشدد الرئيس الأسد ورئيس الوزراء العراقي على أن وقوف العراق وسوريا إلى جانب بعضهما في مختلف الظروف كانت ترجمة حقيقية للعلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين، وأكدا على مواصلة تطوير هذه العلاقات على المستويين الرسمي والشعبي.

واعتبر الرئيس الأسد أن هذه الزيارة فرصة لبناء علاقة مؤسسية وتحقيق قفزة كبيرة في التعاون الثنائي بين البلدين، فيما أكد رئيس الوزراء العراقي أن سورية لها مكانة خاصة في قلوب كل العراقيين، وأن الشعب العراقي يعتز بصمود الشعب السوري في مواجهة أعتى هجمة إرهابية تعرض لها.

وأعلن مكتب مجلس الوزراء العراقي في وقت سابق عن زيارة “السوداني” لدمشق بهدف تعزيز التعاون والشراكة بين العراق وسوريا ومناقشة التنسيق الأمني المشترك في مجال محاربة الارهاب وتدعيم أمن البلدين واستقرارهما.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى