العناوين الرئيسيةمحليات

مسؤول يؤكد لتلفزيون الخبر: “الحرائق تمت بفعل فاعل”

أكد مدير هيئة تطوير الغاب المهندس أوفى وسوف في حديث لتلفزيون الخبر أن: “جميع الحرائق التي اندلعت حدثت بفعل فاعل، مضيفاً أنه “لا يمكن تحديد المساحات المحترقة حتى الأن”.

وقال “وسوف” إنه: “تم إخماد حريق حراجي اندلع عصر السبت في حير الفول التابعة لبلدة سلحب بريف حماة، ويتم العمل حالياً على تبريده”.

وتابع “وسوف لتلفزيون الخبر: “ما يزال حريق فقرو مستمراً حتى الأن، نظراً لقساوة التضاريس ووجود نباتات حولية بالإضافة لارتفاع درجات الحرارة ويعمل الطيران المروحي على إخماد الحريق بمشاركة من عناصر الجيش العربي السوري”.

من جهته، قال مدير زراعة حماه المهندس أشرف باكير في وقت سابق لتلفزيون الخبر إنه: “تم السيطرة على بعض الحرائق في مناطق عين الكروم وطاحونة الحلاوة في حين لا تزال بعض البؤر مشتعلة في قرية فقرو ويتم التعامل معها”.

وأضاف “باكير”: “تم توجيه 10 سيارات إطفاء مع فرقتين من 50 فرداً إلى أماكن اندلاع الحرائق ضمن مناطق عمل هيئة تطوير الغاب في حين تمت السيطرة على الحرائق ضمن مناطق عمل مديرية الزراعة”.

الجدير بالذكر أن محافظة حماة تشهد منذ عصر الجمعة اندلاع عدة حرائق لا يزال بعضها مستمراً حتى الأن في عدة قرى من ريفها الغربي.

مرح ديب-تلفزيون الخبر- حماه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى