اخبار العالمالعناوين الرئيسية

عزف نشيد الاحتلال “الإسرائيلي” في السعودية للمرة الأولى

عُزف نشيد الاحتلال “الإسرائيلي” في العاصمة السعودية الرياض، لأول مرة، وذلك على هامش بطولة العالم لكرة القدم الإلكترونية.

ونشر “الحساب الرسمي لـ”الفيفا”، شريط فيديو من افتتاح البطولة الدولية للألعاب الإلكترونية التي تنظم في السعودية، وظهر خلاله لاعبو المنتخب “الإسرائيلي” المشاركون في البطولة للحظة قصيرة علم الكيان.

وقالت قناة “I24NEWS الإسرائيلية” إن “المنتخب “الإسرائيلي” وصل الجمعة الماضية إلى السعودية، عن طريق دولة الإمارات مع جوازاتهم “الإسرائيلية”.

وأشارت القناة إلى أن دخول اللاعبين إلى الدولة العربية، التي لا توجد لها علاقات دبلوماسية مع “إسرائيل”، جرى بعد تنسيق مع منظمة الفيفا، المسؤولة عن الحدث”.

بدوره، صرح مدير الفريق “الإسرائيلي”، تسفيكا كوسمان، لهيئة البث العامة “كان” بأنه عمل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المشرف على تنظيم هذه البطولة لضمان أن يسمح السعوديون للفريق بدخول البلاد”.

وسُمح للصحافيين ورجال الأعمال “الإسرائيليين” وشخصيات أخرى بزيارة المملكة خلال السنوات الأخيرة، وفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

يُشار إلى أنّه وفي أكثر من مناسبة، تحدّث مسؤولون في كيان الاحتلال ومن بينهم رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو، عن قرب تطبيع العلاقات مع السعودية برعايةٍ أمريكيّة.

يذكر أنّ السعوديّة دائمًا كانت تنفي قرب التطبيع مع الاحتلال “الإسرائيلي”، وتؤكد أنّ التطبيع مرهون بتطبيق ما يُسمى “مبادرة السلام العربية”.

وتنص المبادرة على إنشاء دولة فلسطينية معترف بها دولياً على حدود 1967 عاصمتها القدس الشرقية، وعودة اللاجئين وانسحاب “إسرائيل” من هضبة الجولان المحتلة، مقابل اعتراف وتطبيع العلاقات معها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى