اخبار العالمالعناوين الرئيسية

قتيل وجرحى بحادثة إطلاق نار على مسجد في بر الياس اللبنانية

 

 

قتل شخص وأصيب آخرين نتيجة إطلاق نار ظهر الجمعة على مسجد في بلدة بر الياس التابعة لقضاء زحلة في لبنان أثناء تأدية صلاة الجمعة، بحسب “صوت بيروت انترناشونال”.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن “القوى الامنية والجيش اللبناني حضرا على الفور، ووقع اشتباك بينهم وبين مطلق النار إبرهيم أمين عيتاني، ما ادى إلى إصابته ومن ثم اعتقاله”.

 

وأشارت القوى الأمنية إلى أن “مطلق النار إبراهيم أمين عيتاني مواليد 1961 من بيروت مقيم في غرفة container مقابلة للمسجد منذ 4 سنوات”.

 

وعادت ولفتت لاحقاً إلى “إضرام النار في الغرفة التي يسكنها الجا*ني على المسجد والمصلّين في برّ الياس”.

 

وصدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، بيان جاء فيه‎:‎ “بتاريخ 7/ 7/ 2023، أوقفت دورية من مديرية المخابرات في بلدة برّ الياس – البقاع المواطن (ا.ع.) لإطلاقه النار على أشخاص أثناء خروجهم من أحد مساجد المنطقة”.

 

وتابع البيان: “ما أدّى إلى مقتل أحدهم أثناء التوقيف، أطلق المواطن المذكور النار على عناصر الدورية فردّوا بالمثل ما أسفر عن إصابته، ونُقل إلى أحد المستشفيات للمعالجة”.

 

يشار إلى أن منطقة القرنة السوداء شهدت في الأول من الشهر الحالي تعرض أحد المواطنين لإطلاق نار ما أدى إلى مقتله، كما قُتل لاحقاً مواطن آخر في المنطقة عينها حسب قيادة الجيش اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى