العناوين الرئيسيةفلسطين

مندوب فلسطين: عدم إدراج اسم الكيان في تقرير منتهكي الأطفال يوفر له الحماية

أفاد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن “عدم إدراج اسم الكيان في تقرير منتهكي الأطفال يوفر له الحماية”، وذلك بعد إصدار المنظمة تقريراً حول الأطفال والنزاع المسلح.

وأفاد “منصور” بحسب وكالة “وفا” الفلسطينية، أن “هذا إخفاق للمنظمة وتصريح رسمي لاستمرار الاحتلال في جرائمه، تلقينا تقرير الأمين العام مرة أخرى بخيبة أمل عميقة، حيث تجاهل معاناة الأطفال الفلسطينيين ويبدو أن انتهاك الاحتلال لحقوقهم يخضع لمعايير مختلفة عن المعايير العالمية المنصوص عليها في تفويض الأطفال والنزاع المسلح”.

وتابع “منصور” أن “التقرير الذي أقر بأن فلسطين كانت من بين المناطق التي سجلت أعلى عدد من الانتهاكات بحق الأطفال في عام 2022، ومع ذلك لم تتم إضافة الكيان إلى أي من قوائم منتهكي حقوق الأطفال موفراً له الحماية من أي مساءلة ومحاسبة”.

وأكمل “ما يعتبر أمراً مسيئاً ومستفزاً وخاصة أنه بعد أيام فقط من إصدار التقرير شنت “إسرائيل” 10 غارات جوية على مخيم جنين الذي يعتبر منطقة مدنية مكتظة بالسكان وعرضت أرواح المدنيين بمن فيهم الأطفال للخطر”.

وشن الاحتلال غارات على قطاع غزة المحاصر في شهر أيار الماضي أدت إلى استشهاد 4 أطفال نائمين في بيوتهم.

يذكر أن الاحتلال قتل 5 أطفال في هجومه على مخيم جنين، وأصاب العديد بجروح خطيرة، وأجبر نحو 3000 فلسطيني على النزوح بحثاً عن الأمان من هجومها المميت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى