العناوين الرئيسية

أجواء حارة مع ارتفاع بنسبة الرطوبة السطحية حتى نهاية الأسبوع

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة للارتفاع تدريجياً لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة.

ويكون الجو حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام وسديمياً مغبراً وحاراً في المناطق الشرقية والجزيرة.

والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها أحياناً 55 كم/سا تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية وبعض المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بالنسبة لطقس يوم الثلاثاء توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي / 2 – 4 / درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، والجو حاراً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام سديمياً مغبراً وحاراً جداً في المناطق الشرقية والجزيرة.

والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها أحياناً 60 كم/سا تثير الغبار في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج أحياناً مساء الأربعاء.

وحذرت المديرية من حدوث الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ومن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة خاصةً كبار السن والأطفال.

كما حذرت من الأجواء السديمية المغبرة التي تؤثر على مدى الرؤيا الأفقية في المناطق الشرقية والبادية، ومن ارتفاع بنسبة الرطوبة السطحية في المناطق الغربية مما يؤدي للشعور بالحر والضيق أكثر خلال النهار.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى