العناوين الرئيسيةفلسطين

دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان “إسرائيلي” وتصل صواريخها إلى فلسطين المحتلة

تصدت دفاعاتنا الجوية لعدوان جوي “إسرائيلي”، بعد منتصف ليل السبت في سماء محافظة حمص، وسمع صداه في مناطق واسعة من ريفي حمص وطرطوس.

وقالت وكالة الأنباء “سانا”، إن: “وسائط دفاعاتنا الجوية تصدت لأهداف معادية في أجواء ريف حمص وسط البلاد”.

من جهته، بين مصدر عسكري في بيان نقلته الوكالة الرسمية أنه: “في الساعة 00:20 من فجر الأحد نفذ العدو “الإسرائيلي” عدواناً جوياً من اتجاه شمال شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة حمص، وتصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان ، واقتصرت الخسائر على الماديات”.

وأكدت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن: “صاروخاً معادياً سقط في منطقة قرية النجمة بريف حمص الشمالي، كما سقط صاروخ آخر قرب قرية مسكنة بريف حمص الجنوبي دون وقوع إصابات بشرية، واقتصرت الأضرار على الماديات”.

بدوره، أشار مصدر في فوج إطفاء حمص لتلفزيون الخبر إلى أنه: ” تم التوجه لمؤازرة الدفاع المدني إلى المواقع التي أدى العدوان فيها إلى إندلاع نيران في بعض السيارات والأعشاب، ومحاصرة النيران والسيطرة عليها وإخمادها”.

من جانبها، ذكرت وسائل إعلام “إسرائيلية” أنه “تم رصد إطلاق صاروخ مضاد للطيران انطلق من داخل الأراضي السورية نحو طائرات الاحتلال، وانفجر في الجو، وتسبب بدوي انفجار ضخم سمع بكل أنحاء فلسطين”.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأنه “تم سماع دوي الانفجار في مناطق متفرقة من قطاع غزة والضفة الغربية، في حين أظهرت صور ومقاطع متداولة أجزاء لصاروخ قيل أنه يتبع للدفاعات الجوية السورية، سقطت في مدينة رهط جنوب فلسطين.

وكان العدو “الإسرائيلي” نفذ منتصف الشهر الفائت عدواناً جوياً استهدف نقاطاً عسكرية سورية بريف دمشق، ما أدى لإصابة جندي بجروح خطيرة.

و تطالب سوريا بشكل متكرر الأمانة العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بإدانة الهجمات “الإسرائيلية” ضد سوريا، واتخاذ إجراءات لردعها وضمان عدم تكرارها.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى