العناوين الرئيسيةتعليم

السيدة أسماء الأسد تلتقي أبطال الأولمبياد الخاص السوري المشاركين في منافسات برلين

استقبلت السيدة الأولى أسماء الأسد، الثلاثاء، أبطال الأولمبياد الخاص السوري المشاركين في منافسات برلين 2023.

وكتبت رئاسة الجمهورية منشوراً على مواقع التواصل الإجتماعي جاء فيه “من جديد، تسجل قوة الإرادة عِبرةً على جبين الحياة بتوقيع أبطال الأولمبياد الخاص السوري المشاركين في الأولمبياد الخاص العالمي في برلين 2023”.

وتابعت الرئاسة “فيطيب للذهب والتتويج أن يعانق أصحاب الإرادة في كل المجالات وقد آمنوا بقوتهم وقدرتهم ومعهم آمن المجتمع ومؤسساته باستطاعتهم على الإنجاز والإبداع.

 

وأضاف منشور الرئاسة “أبطال من درعا، القنيطرة، ريف دمشق، حلب، حماة، طرطوس، دمشق، حمص واللاذقية حصدوا ميداليات الذهب والفضة والبرونز في منافسات برلين في السباحة وألعاب القوى والجمباز والبوتشي ورفع الأثقال والجودو والدراجات”.

 

وأكمل منشور الرئاسة “وتبقى المشاركة والمنافسة بما حملته من إصرار وتصميم وطموح أغلى وأثمن من الذهب”.

 

وكان منتخبنا حقق في الأيام السابقة من الأولمبياد ميداليات متنوعة في السباحة والدراجات والريشة الطائرة.

 

وشاركت بعثة المنتخب بـ 8 ألعاب رياضية بالدورة المذكورة، وهي ألعاب قوى وبوتشي والجمباز والدراجات والجودو ورفع الأثقال والريشة الطائرة.

 

يشار إلى أن البعثة العربية السورية على 52 ميدالية منها 12 ذهبية و14 فضية و26 برونزية في الدورة الأولمبية للألعاب الخاصة الثالثة عشرة أثينا 2011 لذوي الاحتياجات الخاصة في العاصمة اليونانية.

 

واستمر منتخب سوريا للأولمبياد الخاص برفع رصيده من الميداليات في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في دول عديدة خلال فترة الحر.ب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى