العناوين الرئيسيةرياضة

قوطرش عقوبات الأندية تم تنفيذها بشكل عادل

أكد طريف قوطرش، رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، أن العقوبات المفروضة على الأندية صدرت استناداً إلى التقارير التي وصلت إلى لجنة الانضباط، وتم اتخاذ القرارات العقابية استناداً إلى تلك التقارير.

 

وفي فيديو مسجل نُشر على الصفحة الرسمية لاتحاد السلة على “فيس بوك”، صرح قوطرش قائلاً: “تُعتبر جميع الأندية التي تتعرض للعقوبة أنفسها مظلومة، وهذا رد فعل طبيعي، حيث يسعى كل نادٍ لمصلحته الخاصة، ولكن هناك مسؤولية تقع على النادي والجماهير واللاعبين واتحاد كرة السلة”.

 

وأضاف قوطرش: “إذا لم يطبق اتحاد السلة الأنظمة والقوانين، فهذا يعني أننا نعيش في حالة من الفوضى، وتم توقيع عقوبة على نادي الوحدة خلال مباراته مع الكرامة التي شهدت أحداث شغب أثناء فترة رئاسة أنور عبد الحي”.

 

وأوضح قوطرش قائلاً: “أنا أعتبر عبد الحي أحد أهم أصدقائي، وقد حدث خلاف بيننا في تلك اللحظة، ولكن اللعبة هي الأهم قبل أي شيء، وخلال الجمعية العمومية، طالبت جميع الأندية بتفريض عقوبات مالية وعقوبة حرمان الجمهور، وحدث ذلك بالتنسيق مع الاتحاد الرياضي العام”.

 

ونوه قوطرش: “يجب الابتعاد عن العواطف قليلا، ومن يريد أن يأخذ حقه بيده فيجب على اتحاد السلة أن لا يكون موجودا، وأن لا يكون هناك وجود للأنظمة والقوانين”.

 

وعن حدوث شتائم في حلب أشار قوطرش إلى أنه: “تم رفع لوحة (تيفو) ضد التونسي عمر عبادة، وجرى الأمر قبل دخول مراقب المباراة، ولكن هذا ليس مبرر، ومن خلال التقرير الفني لم يكن هناك إنذار مسجل على جماهير الأهلي”.

 

وختم رئيس اتحاد اللعبة قائلاً : “بالعودة إلى الفيديو وبحسب المادة (3/8) يحق لاتحاد اللعبة استعمال الفيديو، فتم معاقبة نادي الأهلي، وكنت أتمنى عدم حدوث ذلك لأنه لاعب عربي ولا يمكن أن يحاسبه الجمهور، لكن هكذا فكر الناس”.

 

يذكر أن أهلي حلب ضرب موعداً مع الوحدة في نهائي “الفاينال فور” لتحديد بطل الدوري السوري هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى