العناوين الرئيسيةثقافة وفن

الفنانة ديمة قندلفت: “ستليتو” نقطة تحوّل في مسيرتي.. ولست بحاجة إلى استثمار نجاحي إعلامياً

قالت الفنانة السورية ديمة قندلفت في نهاية الموسم الثاني عشر لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر: “دوري في مسلسل “ستليتو” نقطة تحول في مسيرتي الفنية، لكن لا اعتبره دور العمر، تخوفاً من أن ابخس من أدواري السابقة”.

Jim

وأردفت “قندلفت” في حديثها عن العمل أنه “شكّل مشاركة مختلفة لها، كونه مؤلف من 90 حلقة ويعرض على محطة ذات جماهيرية عالية في الوطن العربي، والذي شكّل لها جمهور أوسع، بالإضافة إلى اكتمال عناصر لافتة للنظر فيه مع النجوم المشاركين”.

 

وكشفت بطلة مسلسل” ستليتو” عن “تخوفها في البداية من نفور المشاهد من الشخصية، إلّا أنها عملت بطريقتها الخاصة لإظهارها، كاشفة أنه “لم يتخذ قرار بوجود جزء ثانٍ للعمل، لكنها تتوقع بعدم وجوده من دون شخصية فلك”.

 

وبيّنت “قندلفت” أنّ “الكثير شعر بأن نهاية شخصية فلك يعني نهاية ستليتو، وكان متوقعاً أن ينجح العمل لكن ليس بذلك النجاح الساحق، بالإضافة إلى مشاركتها فيه في حال وجود جزء ثان، لكنها تتمنى المشاركة في مشروع جديد”.

 

وأكملت حديثها: “تفاجئت باستغراب البعض لغيرهم في حب شخصية فلك، كون الشخص الشرير ليس بالضرورة أن يكون (بشع وغليظ) من الخارج، ولابد أن يمتلك مهارات ونقاط مضيئة كوجه خفي للإساءة إلى الأشخاص”.

 

وذكرت “قندلفت” أنها “انتظرت توزيع الأدوار بعد مشاهدة العمل بنسخته الأصلية التركية، وتطلّعت لأداء إمّا شخصية فلك أو ألمى، إلّا أنها فضلّت أداء شخصية شريرة بنظر المجتمع”.

 

و تحدّثت الفنانة السورية عن “الإرهاق والتعب في تصوير مشاهد العمل في ظل انخفاض درجات الحرارة وباللباس الصيفي، لساعات طويلة، وهو ماسبب لها مشاكل صحية عديدة خضعت أثرها للعلاج، بالإضافة إلى ارتداءها الكعب العالي لفترة طويلة والذي أدى إلى تأذي عمودها الفقري”.

 

وأشارت بطلة مسلسل “ستليتو” إلى “اختلاف الأتراك في تصوير المشاهد، حيث يقومون بتصوير حلقة في الأسبوع وعرضها مباشرة، لرصد رد الفعل، بإلغاء العمل أو شخصية ما، ورغم احترافهم وتعاونهم إلّا أنّ فرق الثقافة واللغة أحدث سوء تفاهم، لكن المخرج المنفذ أنقذ الوضع كونه يتكلم (العربي مكسر)، كاشفة أنها “تعلّمت القليل من اللغة التركية”.

 

وقالت “قندلفت”: “استثمرت موهبتي بالنجاح والاستمرار والتطوير وأشعر انني لست بحاجة إلى استثمار نجاحي إعلامياً، لأنني اكتفيت برجع الصدى على أعمالي ونجاحي”.

 

واعتبرت “قندلفت” أنّ “شخصية بدور في العربجي تشبه شخصية فلك في الذكاء والقوة، وترددت في قبول دورها في الأول، كونه توالى تصويره بعد شهر من انتهاء تصوير “ستليتو”، حيث كانت مرهقة ومتعبة”.

 

وذكرت الفنانة السورية أنّ “شخصية الداية بدور جعلها توافق، كونها (داية) بمواصفات مختلفة ومحتالة، ولأول مرة تؤديها، واصفة الفنان باسم ياخور الذي شاركها العمل بأنه يمتلك مفاتيحها، كونهم شاركوا معاً في الكثير من الأعمال”.

 

ولفتت “قندلفت” إلى “متعة العمل مع الفنانة ندين خوري، و المخرج سيف الدين سبيعي الذي قام بإظهار الشخصية بشكل أفضل، كاشفة أنه “تم اتخاذ القرار بإخراج جزء ثاني من العربجي”.

 

يذكر أنّ مسلسل العربجي ينتمي إلى البيئة الشامية بنوع فانتازيا درامية حديثة، كما وصفه صناع العمل، وهو من إخراج سيف الدين سبيعي، من بطولة الفنان سلوم حداد، ندين خوري، باسم ياخور، ديمة قندلفت، ونجوم آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى