العناوين الرئيسيةمحليات

محافظة دمشق تصدر قراراً خاصاً بساحات الألعاب في العيد

أصدرت محافظة دمشق، الأحد، قراراً تضمن الموافقة على منح تراخيص للألعاب خلال عيد الأضحى المبارك لمدة خمسة أيام فقط، بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الحادية عشر مساء، إضافة لتحديد أماكن تموضعها وعددها في كل ساحة.

وأفادت المحافظة بأنه “سيتم وضع دوريات ثابتة من قسم شرطة دمشق في جميع المواقع المعتمدة للتأكد من تراخيص الألعاب، وإزالة الألعاب غير المرخصة التي توضع بالمواقع غير المحددة وفي الحدائق”.

“إضافة إلى ضرورة توفر شروط السلامة والمتانة للألعاب ومنع الألعاب الكبيرة التي يزيد ارتفاعها أكثر من أربعة أمتار ونصف وتتسع لأكثر من عشرة أشخاص والألعاب ذات الدورة الكاملة”.

وتجذب ألعاب ساحات العيد بمختلف المناطق في سوريا عدداً من الأطفال منها الألعاب الهوائية بأنواعها، إضافة إلى ركوب الحنطور، إلا أن العام الماضي شهد بعض حالات وفاة لأطفال بأعمار مختلفة بسبب قلّة عناصر الحماية والأمان فيما يسمى بالأرجوحة.

وبحسب القرار، أوضحت المحافظة أنه “سيتم استيفاء رسم الأشغال وفق القرار الناظم لإشغال الأملاك العامة، وعدم منح أي ترخيص لمن هم دون سن الثامنة عشر، إضافة لمكافحة الأطعمة المكشوفة”.

“وتتوزع ساحات الألعاب في ركن الدين والمزة والمهاجرين وبرزة وساروجة والميدان والقدم ودمر وكفرسوسة والقابون ومخيم اليرموك في أحياء وأماكن مختلفة”.

يشار إلى أن أطفال سوريا هم بأمس الحاجة إلى المرح والفرح وسط كل الضغوطات التي عاشوها خلال الأزمة مع صعوبة تأمين أسرهم لهم ، عدا عن الذين ولدوا خلال الحرب وإلى الآن لا يستطيع ذويهم إقناعهم بأن سوريا جميلة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى