العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

مارك زوكربيرغ يتوعد إيلون ماسك بمنصة جديدة

وعد مارك زوكربيرج بإطلاق منصته المنافسة لـ”تويتر” في الأشهر المقبلة، وهي جزء من خطته الرئيسة للاستفادة من الفوضى واستياء المستخدمين تحت قيادة إيلون ماسك، وفقا لـ”ديلي ميل”.

وبدأ العمل في Meta المالكة لكل من فيسبوك وإنستغرام وواتساب في كانون الثاني الماضي، على التطبيق الاجتماعي الجديد، الذي يحمل الاسم الرمزي Project 92.

وتشير التقارير إلى أن الاسم العام للتطبيق الجديد يمكن أن يصبح “Threads” وأنه سيحتوي على تمرير مستمر للنص، تماما مثل “تويتر”، إلى جانب الأزرار المشابهة لكل من وظائف الإعجاب وإعادة التغريد.

وبحث العديد من مستخدمي “تويتر” العاديين، بالإضافة إلى المجتمع الكبير من الخبراء العلميين والأكاديميين وحتى رواد الفضاء السابقين في ناسا، عن بدائل في الأشهر الأخيرة.

وأصبح “Mastodon” منصة تدوين صغيرة مجانية ولامركزية ومفتوحة المصدر – ملاذا للعلماء الذين يأملون في المزيد من المحادثات ذات المستوى الرفيع فيما بينهم.

وأبلغت “Mastodon” في تشرين الثاني 2022 عن أكثر من 70000 اشتراك جديد في يوم جمعة واحد، في استجابة مباشرة لاستحواذ إيلون ماسك على “تويتر” بمبلغ 44 مليار دولار.

وسيتكامل “Project 92″، الذي وصفه كوكسكريس كوكس، كبير مسؤولي المنتجات في Meta صراحة بأنه “رد على تويتر”، مع نظام الحساب الحالي في “إنستغرام”، ما يسمح لمستخدمي “إنستغرام” بنقل متابعيهم ومعلومات المستخدمين تلقائيا مباشرة إلى موقع المدونات الصغيرة الجديد.

وأضاف “كوكس” إنه سيتكامل أيضاً مع “Mastodon” والمنصات اللامركزية الأخرى التي تستخدم نفس نظام ActivityPub API مثل Mastodon، مبيناً إن Meta ستجعل التطبيق متاحا للجميع “بأسرع ما يمكن”.

يذكر أنه منذ شراء الملياردير الأميركي إيلون ماسك تويتر اتخذ العديد من القرارات التي تم انتقادها على نطاق واسع كالإعلان عن تسريح جماعي للموظفين، والإعلان عن خطط لفرض رسوم على العلامة الزرقاء، ما أثار فوضى عارمة في التطبيق الشهير دفع عدد كبير من الشخصيات البارزة إلى البحث عن بدائل أخرى.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى