محليات

57 مليون ليرة لتأهيل ساحة سعد الله الجابري

صادق المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب على عقد مشروع إعادة تأهيل ساحة سعد الله الجابري والحدائق المجاورة لها بكلفة تتجاوز 57 مليون ليرة سورية.

وقال محافظ حلب حسين دياب لتلفزيون الخبر أنه “تم التعاقد على مشروع بقيمة 57 مليون ليرة سورية لتأهيل ساحة سعد الله الجابري والحدائق المجاورة لها، بالاضافة إلى عقد آخر بقيمة 24 مليون ليرة لتأهيل الحدائق والأشرطة الخضراء في المدينة”.

وأوضح دياب أنه “تم ترحيل 1585 سيارة مدمرة من أحياء حلب حتى الآن وتم تجميعها في ساحة خاصة، بالإضافة إلى البدء بتنفيذ مشاريع صيانة وتزفيت الشوارع وبذل كل الجهود لتوفير الخدمات كافة للمواطنين”.

وتعتبر ساحة سعد الله الجابري من أهم الساحات في المدينة وأكثرها شهرة، فهي الساحة الرئيسية التي تجمع كافة أهالي حلب في العديد من المناسبات، ناهيك عن وقوعها في مركز المدينة.

وتعرضت ساحة سعد الله الجابري للعديد من الهجمات من قبل المسلحين المتشددين الذين قاموا بالتسلل للساحة وتفجير أنفسهم هناك، وكان أعنف تفجير تعرضت له الساحة بتاريخ 3 – 10 – 2012، أسفر عن استشهاد العديد من المدنيين.

وتكتسب ساحة سعد الله الجابري أهمية معنوية كبيرة لدى أهالي مدينة حلب، كونها المركز الذي يجتمع فيه كافة الأهالي في أيام الحرب والسلم، وتعتبر كافة الهجمات التسللية التي كان المسلحون يقومون بها آنذاك هي محاولة لشن حرب نفسية ضد أهالي المدينة، حيث انتشرت طيلة فترة الحرب في مدينة حلب العديد من الشائعات وبفترات متفاوتة حول سيطرة المسلحين على الساحة، إلا أن ذلك لم يحصل أبداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى