محليات

إقلاع المركز المتكامل بطاقة 360 طناً لمعالجة نفايات طرطوس الصلبة

أقلع المركز المتكامل لمعالجة النفايات الصلبة في طرطوس ليعمل بطاقته القصوى والبالغة 630 طناً يومياً، وذلك بعد الانتهاء من تركيب كامل المعدات الكهربائية والميكانيكية ليتم بذلك معالجة مشكلة القمامة بشكل شبه كلي.

وأصبح المركز، بجسب صحيفة رسمية، يستوعب إضافةً إلى نفايات طرطوس “نفايات الدريكيش والشيخ بدر وبانياس، إضافة إلى نفايات الوحدات الإدارية القريبة من المركز والمجاورة للمدينة”.

وبين مدير إدارة النفايات الصلبة في المحافظة وسام عيسى أن “نفايات المحافظة حالياً تقدر بـ 800 طن يومياً، وهذه الزيادة تأتي بسبب زيادة عدد السكان، وحاليا يعمل المركز بوارديتين”، مضيفاً أن “عدد عمال 257 عاملاً ومستقبلاً سيتم العمل بثلاث وأرديات لاستيعاب كامل نفايات المحافظة”.

وأكد عيسى أن “المحافظة تستكمل العقد لاستقدام المعدات الخاصة بمعمل السماد”، أما بالنسبة للمكبات العشوائية المنتشرة في المحافظة، أشار عيسى إلى أن “العمل مستمر لإنجاز محطات النقل الموزعة في كل مناطق المحافظة”.

كما لفت عيسى إلى أنه “تم توقيع عقد مع جامعة تشرين لانجاز الدراسة الخاصة بتأهيل كل المكبات العشوائية في أرجاء المحافظة والبالغ عددها 62 منها تسعة مكبات رئيسة و53 مكباً ثانوياً صغيراً والعمل سيستمر على مدى ثلاث سنوات”.

ومن الجدير بالذكر أن المركز يتكون “من معمل فرز يدوي وميكانيكي ومعمل سماد ومطمر سطحي يستوعب كامل نفايات المحافظة يلحق به عشر محطات نقل موزعة بالمناطق لتسهيل عمل الوحدات الإدارية”، بحسب مدير إدارة النفايات الصلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى