العناوين الرئيسيةموجوعين

الهلال الأحمر الإماراتي يفرض صرف مساعدته المالية لمتضرري الزلزال في محلات “XO” حصراً

اشتكى عدد من متضرري زلزال 6 شباط في محافظة حلب لتلفزيون الخبر قيام الهلال الأحمر العربي السوري بتوزيع هدية العيد الإماراتية للمتضررين عبر مول “XO” حصراً دون الاهتمام لغلاء منتجات المول مع حصرها بالألبسة.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “وصلتنا رسائل من الهلال الأحمر العربي السوري بمراجعتهم بالمركز خلف بولمان الشهباء وعندما ذهبنا قدموا لنا قسيمة شرائية بقيمة 500 ألف ليرة مقدمة من دولة الإمارات لشراء ألبسة ما بين ال 12 و3 ظهراً من مول “XO” حصراً”.

وتابع “هذا المول مشهور بأسعاره الغالية جداً وربما تكون العائلة ليست بحاجة ألبسة أو ليست بحاجة شراء ألبسة غالية الثمن خصوصاً وأن قيمة الألبسة وفق القسيمة يمكن شراء ضعفها من محلات خارج المول فلماذا لا يتم الاهتمام بهذا الجانب”.

وعلم تلفزيون الخبر أنا الأمر لم يكن محصوراً بمتضرري مدينة حلب، وتجاوزها إلى بقية المتضررين.

وأفاد المكتب الإعلامي للهلال الأحمر العربي السوري لتلفزيون الخبر أنه “بدايةً لا يمكن إرضاء كافة المواطنين المتضررين لكن ببساطة شديدة الهلال الأحمر الإماراتي هو من قرر إعطاء المنحة تحت مسمى (كسوة العيد) وتوزع على شكل لباس جديد حصراً للعائلات المنكوبة من محلات “xo” في كل سوريا”

وأكد المكتب الإعلامي ان “هذا بقرار الهلال الأحمر الإماراتي ودورنا لا يتعدى التنسيق بين المانح والمنكوبين”.

وقام تلفزيون الخبر بالتواصل مع الهلال الأحمر الإماراتي عبر بريده الإلكتروني الظاهر في موقعه الخاص على الشبكة العنكبوتية وأرسل معطيات الشكوى المقدمة من قبل المنكوبين بفعل الزلزال دون وصول أي جواب حتى تاريخ نشر الشكوى.

يذكر أن عدد ضحايا زلزال 6 شباط في سوريا بلغ بحسب وزارة الصحة 1414 وفاة و2357 مصاباً مع تهجير قرابة 300 ألف مواطن.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى