العناوين الرئيسيةمحليات

أفكار “مميزة” لدعم المشاريع الصغيرة وتسويقها في بازار أفكار 7 بحمص

افتتح بازار (أفكار 7) بدورته السابعة في صالة الأماكن بشارع الحمراء في مدينة حمص، برعاية غرفة تجارة حمص، ويستمر لمدة ثلاثة أيام من الساعة 11,30 صباحاً حتى الساعة 10 مساء.

ويعرض البازار أفكاراً لتجارب مميزة إبداعية بهدف دعم المشاريع الصغيرة وتسويقها، وتقديم الفرصة للتجارب الشبابية لتأمين التسويق المناسب للمنتجات المختلفة.

وقالت منظمة بازار أفكار بدورته السابعة، “نورا الرفاعي”، لتلفزيون الخبر: “يضم البازار أكثر من 75 مشاركاً ومشاركة لعرض مختلف المنتجات اليدوية مع مشاركات مميزة من خارج محافظة حمص، إضافةً للإقبال الكبير على البازار باليوم الأول، وكل هذه المؤشرات تزيد من نجاح البازار”.

وأضافت “الرفاعي” أن “المشاركين عرضوا منتجاتهم من أشغال يدوية ومونة منزلية وهدايا وأعمال حرفية وهدايا وخشبيات وغيرها، حيث شكّل البازار مناسبةً لدعم وتسويق المنتجات والمشاريع الصغيرة، وتمكين المرأة وتحقيق مدخول مادي للمشاركين والمشاركات”.

وأضافت “الرفاعي”: “التجارب الماضية بالبازارت ساهمت بتطوير الكثير من تجارب المشاركين من خلال تبادل الأفكار بين المشاركين والجمع بين عدة مشاريع للوصول إلى تقديم منتجات مميزة بلمسات إبداعية”.

بدوره، لفت رئيس غرفة تجارة حمص، إياد السباعي، لتلفزيون الخبر إلى أن “بازار أفكار بدورته السابعة شهد الكثير من التميز عن التجارب الماضية سواءً من ناحية عدد المشاركين ومن عدة محافظات، إضافةً لنوعية المنتجات المعروضة بلمسات السيدات الحمصيات مع إضافة مميزة وهي مشاركة الجمعيات الأهلية وتقديم منتجاتهم المميزة”.

وأضاف “السباعي”: “تحرص غرفة تجارة حمص على تقديم كل أشكال الدعم لهذه الافكار والتجارب الإبداعية والمشاريع الصغيرة، وتدعم تسويق مشاركة المشاريع الصغيرة التي قدمتها غرفة التجارة لعدد من السيدات الحمصيات”.

وأشار “السباعي” إلى أن عمليات التحضير جارية ومستمرة لإنشاء مجمّع مجاني لعرض وتسويق مختلف منتجات المشاريع الصغيرة، وسيتم الإعلان عن الخطوات القادمة وعمليات الإنجاز للمشروع بالفترات المقبلة”.

يشار إلى أن محافظة حمص تشهد بشكل دوري ومستمر تنظيم وإقامة المعارض والبازارات التي تمكّن أصحاب المبادرات الشبابية والمشاريع الصغيرة من تسويق منتجاتهم بتكلفة رمزية، ما يمكنهم من تحقيق مردود مادي جيد.

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى