العناوين الرئيسيةسياسة

البرلمان العربي يؤكد حرصه على دعم أمن واستقرار ووحدة وسيادة سوريا

أكد البرلمان العربي خلال الجلسة الخامسة من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي التي عقدت يوم السبت، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، حرصه على دعم أمن واستقرار ووحدة وسيادة سوريا.

 

ورحب البرلمان العربي بعودتها إلى الجامعة العربية وللبرلمان، معرباً عن تطلعه لانخراط عربي أكثر بهدف التوصل إلى حل سوري عربي خالص للأزمة في سوريا بعيداً عن أي تدخلات خارجية.

 

ونوه أعضاء البرلمان العربي بعودة البرلمانيين السوريين إلى مقاعدهم في البرلمان العربي، متمنين لهم التوفيق والسداد في المهام المنوطة بهم.

 

ودعا البرلمان الدول العربية والمجتمع الدولي والجهات المانحة إلى دعم ومساندة سوريا من أجل النهوض بأوضاعها التنموية والاقتصادية والاجتماعية، وتبني مبادرات ومشروعات واستثمارات على أرضها تساهم إيجاباً في تعزيز ملف التنمية وإعادة الإعمار والنمو المستدام.

 

وتبنى البرلمان العربي حملة “لأجل فلسطين”، التي أطلقتها منظمة التحرير الفلسطينية، ودعا في هذا الإطار جميع الأحرار حول العالم والبرلمانات والهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية لدعم الخطاب الفلسطيني لكي يكون العام 2023 عام السلام، والدولة الفلسطينية كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

 

وأشار البرلمان العربي إلى الموقف الثابت باعتبار قضية فلسطين قضية العرب المركزية لأبناء الأمة العربية وجميع دولها، والعمل بكل السبل لتحرير فلسطين واستعادة حقوق الشعب العربي الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى