اخبار العالمالعناوين الرئيسية

يقال أن المنفذ سوري.. إصابة 7 أشخاص بينهم 6 أطفال بهجوم في مدينة أنسي الفرنسية

أصيب 7 أشخاص بينهم 6 أطفال بجروح في هجوم بسكين في مدينة أنسي الفرنسية صباح الخميس، وسط أقاويل أن منفذ العملية من طالبي اللجوء السوريين.

وأفاد مصدر أمني لوكالة “AFP” الفرنسية، أن “رجلاً مسلحاً بسكين هاجم مجموعة من الأطفال تبلغ أعمارهم حوالي ثلاث سنوات صباح الخميس، 08 حزيران، 2023 ما أدى لجرح 6 أطفال وإصابة رجل بالغ”.

وتابعت مصادر الوكالة الفرنسية، أنه “تم اعتقال المنفذ على الفور عبر قوات الأمن السريع ويجري التحقيق معه ومحاولة التأكد من هويته، حيث قال إنه من طالبي اللجوء السوريين”.

وأضافت المصادر أن “منفذ العملية مجهول الهوية لدى أجهزة الأمن الفرنسية، ولا يوجد له سوابق أمنية بالمطلق، ما يستدعي زيادة في التحقيقات”.

وتعرضت فرنسا لسلسة من العمليات الإرهابية خلال الأعوام الأخيرة نتيجة دعمها الجماعات الإرهابية على مستوى العالم ما جعل الأمر يرتد عليها، إضافة لاتخاذها قرارات استفزازية بحق المسلمين في فرنسا.

يذكر أنه ومع بدء عملية اللجوء السوري جراء الحرب الغربية على البلاد مطلع 2012، دخلت العديد من الجنسيات العربية والشرق أوسطية إلى بلدان الهجرة تحت اسم سوري ليزداد “تعتير” السوري، حيث لاحقه الحاسدون حتى إلى طلبات اللجوء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى