العناوين الرئيسيةفلسطين

خوفاً من الحرب القادمة.. الكيان يتباكى على وضع المستوطنات الحدودية ويُدعم ملاجئ الشمال

أصدر كيان الاحتلال قراراً بتدعيم المستوطنات الشمالية المحاذية للجبهتين السورية واللبنانية على خلفية الوضع الأمني المعقد الذي تمر به المنطقة، وسط مخاوف من المستوطنين بضعف قدرة الجبهة الداخلية للمناطق الحدودية على التحمل بأي حر.ب قادمة.

وبحسب موقع “والاه” العبري، صادق المجلس التخطيط والبناء الصهيوني على قرارين يتعلقان بإقامة الملاجئ، حيث سيتم الشروع بتنفيذ خطة سريعة تتضمن نشر الملاجئ فى الأماكن العامة”.

وأفاد مسؤول دائرة الأمن في الشمال “غي إيال” لصحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، “نتوسل المزيد من الحماية داخل المستوطنات الشمالية، لا افهم حقاً لماذا تتخلى وزارة الدفاع والجيش عن سكان الحدود الشمالية ولا يقدمون لهم الحل المناسب”.

وتابع “تنتشر حولنا العشرات من الغرف غير المحصنة المهملة دون أي صيانة ولن يستخدمها أحد في حالات الطوارئ معظمها مغطى بالأعشاب الطويلة، وبعضها تم وضعه باتجاه الشمال الإتجاه الذي ستُطلق منه الصواريخ وبعضها مقفل والبعض الآخر تم تحويله إلى مراحيض مؤقتة”.

وحاول الكيان خلال الأسابيع الأخيرة إشاعة جو من الحذر وإطلاق التهديدات لكل من سوريا ولبنان، لزعمه التجهيز لعمليات عسكرية على الحدود اللبنانية الفلسطينية والسورية الفلسطينية دون أي تعليق من البلدين.

يذكر أن الكيان يعيش أسوأ حالة سياسية منذ نشأته نتيجة انقسام داخلي عامودي بين الفرقاء الداخليين، الأمر الذي استدعى تدخل الجيش إضافة للفشل الأمني في استهداف غزة وسوريا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى