العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

بعد “أمازون”.. تغريم “مايكروسوفت” 20 مليون دولار لانتهاك خصوصية الأطفال

عاقبت الجهات التنظيمية الفيدرالية الأميركي “مايكروسوفت” وغرّمتها بمبلغ قدره 20 مليون دولار
بعد جمعها بشكل غير قانوني بيانات عن الأطفال الذين بدأوا حسابات “Xbox”.

“وتوصلت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) إلى تسوية مع الشركة، والتي تشمل أيضاً زيادة الحماية للاعبين الأطفال”، وفقاً لما ذكرته وكالات.

“ووجدت “FTC” أن “مايكروسوفت فشلت في إبلاغ أولياء الأمور بسياساتها الخاصة بجمع البيانات”.

وقالت “FTC”: إن “مايكروسوفت انتهكت قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت من خلال عدم الحصول على موافقة الوالدين بشكل صحيح”.

“إضافة إلى الاحتفاظ بالبيانات الشخصية الخاصة بالأطفال دون سن 13 عاماً لفترة أطول من اللازم للحسابات التي تم إنشاؤها قبل عام 2021”.

ويشترط القانون على الخدمات والمواقع الإلكترونية الموجهة للأطفال الحصول على موافقة الوالدين وإبلاغ الوالدين بالبيانات الشخصية التي يتم جمعها عن طفلهم.

ويجب على مستخدمي “Xbox” إنشاء حساب لاستخدام خدمات معينة، ويتم جمع معلومات مثل الاسم الكامل وعنوان البريد الإلكتروني وتاريخ الميلاد كجزء من الإعدادات.

وقالت لجنة التجارة الفيدرالية في بيان” إن “مايكروسوفت احتفظت بالبيانات منذ عام 2015 إلى 2020 وأحياناً لسنوات من الحساب الذي تم إعداده، حتى عندما يفشل أحد الوالدين في إكمال العملية”.

ويأتي هذا في أعقاب إجراء مماثل ضد “أمازون” الأسبوع الماضي بسبب أجهزتها “Echo”.

وكانت وافقت “أمازون” على دفع “25 مليون دولار بعد أن وجدت لجنة التجارة الفيدرالية أنها احتفظت ببيانات حساسة، بما في ذلك التسجيلات الصوتية للأطفال، لسنوات”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى