العناوين الرئيسيةثقافة وفن

الرئيس الأسد يمنح عالم الآثار الإيطالي باولو ماتييه وسام الاستحقاق السوري 

قلدت الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية العربية السورية، بإسم الرئيس بشار الأسد، الإثنين، عالم الآثار الدكتور “باولو ماتييه” وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة.

 

وجاء منح العالم الإيطالي وسام الاستحقاق السوري تقديراً لإنجازاته المهمة في مجال التنقيب الأثري في مملكة إيبلا طوال 59 عاماً من العمل الأثري والبحثي.

 

ومُنح “ماتييه” وسام الاستحقاق في اليوم الثاني من المؤتمر الدولي “آخر نتائج الأبحاث الأثرية السورية وتداعيات الزلزال” الذي تقيمه وزارة الثقافة في المتحف الوطني بدمشق، بمشاركة مجموعة من الباحثين السوريين والأجانب من إيطاليا وبولندا وهنغاريا والتشيك وألمانيا.

 

يشار إلى أن عالم الآثار ماتييه يشغل حالياً منصب أستاذ شرف وأستاذ جامعي أول في علم الآثار وتاريخ فن الشرق الأدنى القديم في جامعة روما سبينزا، وحصل على درجة الدكتوراه من الجامعة ذاتها.

 

يذكر أن وسام الاستحقاق السوري هو أعلى درجة للوسام التكريمي الذي يصدر بمرسوم عن رئيس الجمهورية العربية السورية يمكن منحه للسوريين وغير السوريين، غايته تقدير الخدمات في مجالات السياسة والدفاع الوطني والعلوم والفنون والاقتصاد والإدارة وغيرها من المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى