العناوين الرئيسيةتعليم

مطالب بتأمين المياه والكهرباء خلال امتحانات الحسكة .. والتربية تنهي استعداداتها 

طالب مجموعة من ذوي التلاميذ والطلاب الذين سيتقدمون للامتحانات العامة في محافظة الحسكة خلال الأيام القادمة عبر تلفزيون الخبر، بضرورة توفير مياه الشرب الباردة والتيار الكهربائي لأبنائهم خلال ساعات الامتحان ضمن المراكز المعتمدة في مدينتي الحسكة والقامشلي.

 

ويأتي هذا الطلب في ضوء ارتفاع درجات الحرارة مع حلول الصيف والذي يتزامن مع انقطاع شبه تام للتيار الكهربائي عن محافظة الحسكة منذ سنوات حيث تصل ساعات الوصل الكهربائي خلال اليوم إلى ساعة ونصف أو ساعتين فقط.

 

وكان محافظ الحسكة طالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال الاجتماع الأخير معهم بضرورة تأمين 250 ألف عبوة مياه معدنية صغيرة لتأمين مياه الشرب للطلاب والتلاميذ باعتبار مدينة الحسكة تعيش أزمة كبيرة في مياه الشرب نتيجة استمرار توقف محطة علوك بريف رأس العين المحتلة

 

وأكدت مصادر مطلعة لتلفزيون الخبر بأن ” اللجنة الدولية للصليب الأحمر لم تؤمن ما طلبته محافظة الحسكة حتى الأن ،حيث سيتم الطلب من كل تلميذ وطالب جلب عبوات المياه معهم من منازلهم أو الشراء على حسابهم الشخصي”.

 

بدوره بين رئيس دائرة الامتحانات في الحسكة محمود الخضر لتلفزون الخبر بأنه “تم تجهيز 235 مركزاً امتحانياً لاستقبال 25 ألف و240 تلميذا وطالبا من مرحلة التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها كافة منهم 14075 تعليم أساسي وإعدادية شرعية موزعين على 84 مركزاً منها 39 مركزا في الحسكة و45 في مدينة القامشلي”.

 

وأضاف الخضر أن “عدد طلاب المرحلة الثانوية بكافة فروعها بلغ 11165 طالب وطالبة موزعين على 151 مركز امتحاني يتقدمون في مدينتي الحسكة و القامشلي على أن يتقدم الطلاب الأحرار حصرا في مدينة الحسكة”.

 

بدورها، وجهت مديرة تربية الحسكة إلهام صورخان رسالة عبر صفحة المديرية عبر موقع “الفيس بوك” إلى الطلاب وذويهم :”أطمئنكم وأبث في نفوسكم راحة مُطلقة، بأن جهوداً كبيرة خُصصت لأجل نجاح الامتحانات وفي سبيل قيادتها للنهاية تحت عناوين العدل والإنصاف، نحن نؤدي واجباً ومسؤولية ونحمل أمانة ثقيلة”

 

“كونوا على يقين بأن حماة المراكز الامتحانية والزملاء بمختلف صفاتهم ومُسمياتهم في القاعات والمراكز يسعون لفرض العدل، وهم يقومون بواجبهم الأخلاقي والتربوي وملتزمون بالتعليمات الوزارية الخاصة بالامتحانات، التي وُضعت أساساً لمصلحتكم”، بحسب صورخان.

 

وتابعت في رسالتها “ابعدوا أبناءنا الطلبة عن أجواء التوتر والقلق، وابتعدوا أنتم أهلنا وأهل الطلبة عن كل ما يعكر صفوكم، فمن يدير العملية الامتحانية أثبت وعلى مدار السنوات الطويلة قدرته على نجاحها وتميزها…ما يتحقق ذلك إلا بالتشاركية والتعاون والحرص”.

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى