العناوين الرئيسيةفلسطين

الخارجية الفلسطينية: مواصلة الاحتلال لجرائمه هو نتيجة تخاذل المجتمع الدولي وفشله في حماية الشعب الفلسطيني

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن مواصلة الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكاب الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، وسرقة المزيد من أراضيه وتهويدها هو نتيجة مباشرة لتخاذل المجتمع الدولي، وفشل القانون الدولي بحماية الفلسطينيين.

وأوضحت الخارجية في بيان نقلته وكالة “وفا” الفلسطينية، أن ازدواجية المعايير الدولية تشجع الاحتلال على الإمعان بارتكاب جرائمه بحق الفلسطينيين، والتعامل باستخفاف قرارات الشرعية الدولية.
٥٥5
وشددت الخارجية على أن مواصلة الاحتلال تنفيذ مخططاته الاستعمارية عبر توسيع عمليات الاستيطان تعد امتداداً لعمليات التطهير العرقي وتوسيع نطاق التهجير القسري للفلسطينيين، والاستيلاء على ممتلكاتهم بهدف إلغاء وشطب الوجود الفلسطيني وتغيير الطابع القانوني والديموغرافي القائم، وبالتالي إغلاق الباب نهائياً أمام أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية على خط الرابع من حزيران 1967 بعاصمتها القدس.

وكان استشهد فلسطيني الجمعة، برصاص مستوطن “إسرائيلي” في مدينة الخليل بالضفة الغربية، كذلك ⅞ لامخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، واعتدت على الفلسطينيين بالرصاص وقنابل الغاز السام دون أن يبلغ عن إصابات، كما اعتقلت شاباً بعد مداهمة منزله وسط المخيم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى