العناوين الرئيسيةحوادث

مستخدمين ثعابين.. عصابة تحتال على مواطنين بقدرتها على استخراج الذهب في ريف دمشق

احتالت عصابة على بعض المواطنين وخدعتهم بقدرتها على استخراج الذهب من باطن الأرض باستخدام الشعوذة والسحر مستخدمين ثعابين وتماثيل ذهبية مزيفة مقابل مبالغ مالية في ريف دمشق.

 

ونشرت وزارة الداخلية عبر حسابها على “فيسبوك” أنه “من خلال المتابعة والمراقبة تمكن فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق من إلقاء القبض على عصـ.ابة مؤلفة من شخصين وفتاة في محلة ( جرمانا) وهم المدعوين (وليد . ع) و(عدنان . ع) و(ميادة . ا)”.

 

وتابعت الوزارة “وضبط بحوزتهم مصاغ ذهبي مزيف وزنه خمسة عشر كيلو غرام عبارة عن ليرات ذهبية بأحجام مختلفة وسبائك ذهبية بوزن ( 200 )غ و( 2 ) كغ، وتماثيل، وليرات قسطنطينية وبيزنطية مزيفة”.

 

وأكملت الوزارة “كما ضبط بحوزتهم مبلغ أربعة آلاف ومائتي دولار أمريكي مزيف، ومسـ.دس حـ.ربي، وثعبـ.انين على قيد الحياة، وأنواع مختلفة من البخور وثلاثة مصاحف أحدها قديم، وقصاصات ورقية لطلاسم وآيات قرآنية تستخدم بأعمال السـ.حر والشعـ.وذة وأعشاب طبيعية وأدوات لأعمال السـ.حر”.

 

وأضافت الوزارة “تم إحضارهم مع المصادرات إلى مركز الفرع، وبالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بارتكاب عدة عمليات نصـ.ب واحتيـ.ال على المواطنين عن طريق إيهامهم وإقناعهم بقدرتهم على استخراج الذهب من باطن الأرض مستخدمين الوسائل المذكورة”.

 

وأوضحت الوزارة “حيث يقوم المشعـ.وذ بإخراج ثعبـ.انين أثناء ظهور الذهب المزيف بأرض الغرفة ويوهم الضحية أنه مرصود بالثعـ.ابين ويجب عليه دفع مبلغ مالي كبير لقاء فك الرصد”.

 

يشار إلى أنه في وقت سابق، ألقي القبض على رجل يزور رشاديات ذهبية لإيهام المواطنين بالعثور على جرة ذهب في الرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى