العناوين الرئيسيةرياضة

فينيسيوس يتعرض لإساءة عنصرية ويثير موجة غضب حول العالم

تعرض المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لإهانات عنصرية جديدة خلال مباراة فريقه ريال مدريد مع فالنسيا في الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث أثار هذا الحادث موجة من الغضب والاستنكار حول العالم.

وبعد خسارة ريال مدريد بهدف، تم طرد فينيسيوس جونيور لتوجيهه ضربة لأوغو دورو خلال اشكال بينهما في الدقيقة 90+7 وفي ذلك الوقت، أشار اللاعب البرازيلي خلف المرمى إلى أحد الجماهير.

وقال مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي إنه سمع هتافات “قرد” باللغة الإسبانية، ما دفع الحكم للتحدث مع مسؤولي الملعب لإيقاف الإساءات العنصرية فوراً.

وبالرغم من ذلك، تكررت الإساءات العنصرية عندما رفع فينيسيوس البطاقة الحمراء، وهتف الملعب بالقول “قرد، قرد”. وقد تلقت الحادثة استنكاراً واسعاً من مختلف الأطراف، وتضامناً مع فينيسيوس جونيور.

وأكد مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي أن الدوري الإسباني لديه مشكلة خطيرة مع العنصرية، وأن فينيسيوس هو الضحية.

وانهالت المواقف الداعمة للبرازيلي من مختلف أنحاء العالم، حيث كشف زميله حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا عن تضامنه مع فينيسيوس وقال إنه لو كان مكانه لأترك الملعب، وأضاف أنه سمع أصوات عنصرية تجاه اللاعب في الدقيقة العشرين من المباراة.

كما انضم العديد من اللاعبين والشخصيات العامة إلى حملة التضامن مع فينيسيوس، بينهم زميله في المنتخب البرازيلي نيمار واللاعب الدولي ريشارليسون وأسطورة كرة القدم المعتزلة رونالدو، وحتى أيقونة الموسيقى جيلبرتو جيل.

وفي رد فعله على هذا الحادث، أدان الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس، ووصفها بأنها أحكام مسبقة عنصرية تجاه اللاعب في العديد من ملاعب كرة القدم، مشيرًا إلى أنها لا تمت للقرن الحادي والعشرين بأي صلة.

من جانبه، أصدر نادي فالنسيا بيانًا أدان فيه أي نوع من الإهانة والهجوم والازدراء، وأعرب عن أسفه لما حدث في المباراة، وأوضح أنه يحقق في الواقعة وسيتخذ الإجراءات اللازمة. كما اعتذر مهاجم فريق فالنسيا الهولندي جاستن كلويفرت نيابة عن ناديه واصفًا الحادث بأنه “ليس كرة قدم، إنها سيئة للغاية”.

وعلى الجانب الآخر، رفض رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس اتهامات اللاعب فينيسيوس بالعنصرية، وتبادل معه الهجمات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حاول توضيح ما يمكن القيام به في حالات العنصرية، ودعا فينيسيوس إلى معرفة الإجراءات الصحيحة قبل الانتقاد والإهانة للرابطة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى