العناوين الرئيسية

تطبيق حكومي إسباني لتقاسم الأعمال المنزلية مع المرأة

أعلنت إسبانيا عن خطط لإنشاء تطبيق إلكتروني يُعالج مشكلة عدم التوازن بين الجنسين في الأعمال المنزلية ويدعو لتقاسم العمل.

وقالت المسؤولة الثانية في وزارة المساواة الإسبانية أنجيلا رودريغز خلال مؤتمر لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة بسويسرا وفق “التايمز” البريطانية، أن “الوزارة تنوي إنشاء تطبيق إلكتروني مجاني يمكن الرجال والنساء من تسجيل عدد الساعات التي يقضونها في ممارسة الأعمال المنزلية”.

وتابعت “نحن النساء نقضي وقتاً أطول من الرجال في أداء المهام المنزلية مثل تنظيف المطبخ الذي لا يقتصر القيام به على المجهود البدني، وإنما يتضمن مهاماً أخرى مثل الاستعداد بتوفير سائل غسيل كافٍ للأطباق وأن تكون الثلاجة جيدة التجهيز”.

وأكملت “التطبيق الذي يعد جزءاً من (خطة المسؤولية المشتركة) للحكومة الإسبانية لم يُنشأ بعد، ويجري حالياً تقديم العطاءات لتحديد الشركة التي ستُكلف بالمشروع على أن يُتاح هذا الصيف وتصل تكلفة إنشاؤه لحوالي 300 ألف دولار”.

وكشف استطلاع رأي أجراه المعهد الوطني للإحصاء في إسبانيا، أن قرابة 50 % من النساء اللاتي شاركن في الاستطلاع قلن إنهن يؤدين معظم الأعمال المنزلية في بيوتهن في مقابل 14.9 % فقط من الرجال الذين شاركوا في الاستطلاع.

يذكر أن محكمة إسبانية في إقليم كانتبريا الشمالي حكمت في نيسان 2017 على رجل بأن يدفع لزوجته السابقة أكثر نحو 25 ألف دولار مقابل الأعمال المنزلية التي اضطلعت بها خلال السنوات الست التي قضياها معاً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى