العناوين الرئيسيةصحة

في حالة نادرة..استئصال ورم ثدي خبيث لمريض بمشفى الباسل في حمص

نجح فريق طبي بقيادة مدير مشفى الباسل في حي الزهراء بحمص، الدكتور ناصر إدريس، باستئصال ثدي لمريض خلال عمل جراحي نوعي لحالة سرطان نادرة الحدوث.

وبين مدير المشفى الدكتور ناصر إدريس، لتلفزيون الخبر أن: ” مريضاً في بداية العقد السادس من العمر راجع عيادة الجراحة العامة في المشفى واشتكى من وجود كتلة خلف حلمة الثدي”.

وأضاف الدكتور “إدريس” لتلفزيون الخبر: “تبين وجود كتلة قاسية في الثدي الأيسر، وتم التأكد من إصابة المريض بسرطان الثدي، وذلك بعد إجراء خزعة استئصالية للكتلة وإرسالها إلى التشريح”.

 

وتابع مدير المشفى أنه: “تم اتخاذ قرار بإجراء العمل الجراحي عبر استئصال الثدي، وتجريف إبط بعد إجراء جميع الفحوصات المخبربة والشعاعية والاستشارات اللازمة”.

 

ولفت “إدريس” لتلفزيون الخبر إلى أن: “هذه الحالة نادرة، والحالة المريض بحالة صحية جيدة، وسيبدأ بالعلاج الكيماوي والعلاجات المتممة ضمن المشفى”.

 

وكانت حملة التقصي عن السرطان في محافظة حمص انتهت بداية العام الجاري، واستهدفت تقديم خدمات لـ 33048 شخصاً بمعدل 11016 فرداً لكل نوع من أنواع السرطان (الثدي وعنق الرحم والبروستات).

 

والجدير بالذكر أن عدد الحالات المشبتهة بلغ 1431 حالة لسيدات ورجال استفادوا من خدمات الفحوصات المجانية من إجمالي عدد العينات المسحوبة، بحسب المشرف التنفيذي على الحملة في حمص، الدكتور محمد العبود.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى