العناوين الرئيسيةثقافة وفن

“نحن آسفون”.. جملة تتصدر لافتات مُحبي جوني ديب في مهرجان “كان” السينمائي

رفع محبو النجم الأمريكي جوني ديب في المدينة الفرنسية الواقعة على ساحل الريفييرا لافتات مكتوب عليها “تهانينا يا جوني” و”نحن آسفون” بعد مشاركته، الثلاثاء، بافتتاح مهرجان “كان” السينمائي في فيلمه “جون دو باري”.

وبيّنت “سكاي نيوز” عربية أن “افتتاح مهرجان كان شهد ظهوراً لمجموعة كبيرة من النجوم على رأسهم جوني ديب ومادس ميكلسن وجون كيه، رايلي وهيلين ميرين”.

ويلعب ديب في فيلم “جون دو باري” من إخراج مايوين لو بيسكو دور الملك الفرنسي لويس الخامس عشر، حيث يعتبر أول أعماله منذ قضية التشهير التي لاحقته بسبب زوجته السابقة أمبر هيرد وانتهت بمنحه تعويضاً بقيمة 10.3 مليون دولار.

وكان أعلن منظمو مهرجان “كانّ” السينمائي عن اختيار فيلم جديد للممثل جوني ديب، بعد مشكلته الأخيرة مع زوجته، ليكون فيلم الافتتاح للمهرجان.

وانطلقت فعاليات النسخة 76 لمهرجان كان السينمائي، الثلاثاء والتي ستستمر حتى 27 أيار.

وبلغت المشاركة النسائية في المسابقة الرسمية رقماً قياسياً، حيث تتنافس سبع مخرجات في السباق لأول مرة في تاريخ مهرجان كان السينمائي.

وتشارك في هذه الدورة مجموعة من الدول العربية منها تونس التي تشارك في بـ”بنات ألفة”، والمغرب تشارك في “نظرة ما” و”نصف شهر المخرجين” ثم “مدارس السينما”.

“كما تشارك الجزائر في عروض “منتصف الليل” وأيضاً السودان والأردن في أول مشاركة لهما”، بحسب “فرانس 24”.

يذكر أن مهرجان كان السينمائي (Festival de Cannes), هو أحد أهم المهرجانات السينمائية عبر العالم، حيث يرجع تأسيسه إلى 1946، ويقام عادة بأيار من كل عام في مدينة كان بجنوب فرنسا بهدف توزيع عدة جوائز أهمها جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى