العناوين الرئيسيةفلسطين

منهم الفلسطينية فرح النابلسي وكيت وينسليت.. قائمة الفائزين بجوائز “بافتا” 2023

احتفل نجوم بريطانيا مساء الأحد، بتوزيع جوائز “بافتا” للأعمال التلفزيونية، بحضور ذكرى الملكة البريطانية الراحلة إليزابيث الثانية.

وأقيم حفل توزيع الجوائز في قاعة رويال فيستيفال بلندن في بريطانيا، حيث قدمه الممثلان الكوميديان روب بيكيت وروميش رانغاناثان.

وتواجد عدد من نجوم الشاشة الصغيرة في الحفل لتوزيع جوائز “بافتا” الذي يكرّم أفضل الأعمال التلفزيونية لعام 2022.

واحتفل نجوم بريطانيا مساء الأحد، بتوزيع جوائز “بافتا” للأعمال التلفزيونية، بحضور ذكرى الملكة البريطانية الراحلة إليزابيث الثانية.

ونشرت “BBC” أسماء “الحاصلين على جوائز بافتا منهم المخرجة البريطانية-الفلسطينية فرح النابلسي التي قطفت جائزة أفضل فيلم قصير”.

“ونال الممثل الطفل ليني راش جائزة أفضل أداء كوميدي للذكور، مع ديزي ماي كوبر، وهما بطلا مسلسل “Am I Being Unreasonable؟” أو “هل أنا غير معقول”؟”

“وحصلت الممثلة كيت وينسلت على جائزة أفضل ممثلة رئيسية مع ابنتها ميا ثريبلتون واللتين ظهرتا معاً في مسلسل “I Am Ruth””.

“ومن اللقطات التي شهدها حفل التوزيع، ظهور الدب المحبوب في بريطانيا “بادينغتون” مصفقاً أثناء حصول فريق عمل “بادينغتون” على جائزة بافتا”.

ورشح فريق العمل بسبب الفيديو الذي ظهرت فيه ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية تحتسي الشاي مع الدب بادينغتون خلال احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة، بعنوان “حفلة في القصر”، الذي عرض على قناة “BBC”.

“وحصل Bad Sisters على جائزة أفضل مسلسل درامي، ونالت الممثلة آن ماري داف على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في “Grace williams”.

“أما سيوبهان ماكسيوني ففازت بجائزة أفضل أداء نسائي في برنامج كوميدي لـ Derry Girls”.

“وفاز الممثل بن ويشاو بجائزة ممثل رائد عن دوره في دراما سيرته الذاتية This is Going to Hurt، وفاز عادل أختار بجائزة الممثل المساعد عن دوره في شيروود”.

“وذهبت جائزة الأداء الترفيهي إلى كلوديا وينكلمان عن فيلم The Traitors، الذي فاز أيضاً بجائزة أفضل عرض واقعي”.

ومن الفائزين الآخرين Monster: The Jeffrey Dahmer Sto الذي فاز بـ BAFTA Dahmer لأفضل مسلسل دولي، و The Masked Singer لأفضل برنامج ترفيهي.

يذكر أن جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام أو جوائز بافتا ‏ هي جوائز تقام سنوياً من قبل الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون، وهي الشبيه البريطاني لجائزة الأوسكار.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى