العناوين الرئيسيةسياسة

سوريا تشارك باجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للجامعة العريية

شارك الوفد السوري باجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بمدينة جدة السعودية، وذلك في إطار التحضيرات الجارية لعقد القمة العربية.

وقال رئيس الوفد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل خلال كلمته “نشكر الجزائر على جهودها المبذولة خلال رئاستها السابقة للقمة العربية ونهنئ السعودية على استضافتها للدورة الحالية للقمة متمنين لها كل التوفيق والنجاح”.

وتابع “الخليل” أنه “في ظل الظروف الاستثنائية الناتجة عن المتغيرات الدولية التي يمر بها العالم وضمنه الدول العربية، غدا موضوع تحقيق الأمن الغذائي حاجة أساسية وملحة ما يتطلب تعزيز العمل العربي المشترك في هذا المجال”.

ودعا “الخليل” الدول العربية إلى “المشاركة في الاستثمار بسوريا في ظل وجود فرص واعدة وقوانين جديدة جاذبة للاستثمار”.

وختم رئيس الوفد “سوريا جاهزة للتباحث في سبل التنمية المشتركة الثنائية ومتعددة الأطراف بما يحقق الفائدة لشعوبنا العربية”.

وحملت كلمات رؤوساء الوفود العربية المشاركة الترحيب باستئناف سوريا نشاطها في اجتماعات مؤسسات الجامعة العربية بما يخدم ذلك المصلحة العربية.

وتجري القمة العربية يوم 19 آيار الجاري بالرياض في دورتها العادية ال32 بمشاركة سوريا للمرة الأولى منذ تجميد عضويتها عام 2011، وذلك نتيجة وقوف الجامعة العربية سابقاً في صف الدول المحاربة لسوريا.

يشار إلى أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي يدرس سبل تعزيز العمل العربي المشترك لتحقيق التنمية المستدامة وغيرها من المواضيع الاجتماعية والاقتصادية التي تهم الدول العربية.

يذكر أن سوريا عادت لشغل مقعدها في الجامعة العربية بعد قرار مجلس وزراء الخارجية العرب الناتج عن اجتماعهم الطارئ في القاهرة بتاريخ 7 آيار 2023.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى