العناوين الرئيسيةفلسطين

استشهاد 22 فلسطينياً بينهم أطفال في يومين من الغارات “الإسرائيلية” على غزة

استشهد ما لا يقل عن 22 فلسطينياً خلال يومين من الغارات “الإسرائيلية” التي طالت قطاع غزة فيما ردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق عشرات الصوا*ريخ على المناطق المتاخمة للقطاع.

 

واطلقت صفارات الإنذار في “تل أبيب” وبلدات جنوب “إسرائيل” مساء الأربعاء بعد إطلاق الفصائل الفلسطينية عشرات الصواريخ من القطاع الساحلي، وتجددت الغارات “الإسرائيلية” على أهداف عديدة في قطاع غزة.

 

وأكدت بيانات وزارة الصحة المتلاحقة في قطاع غزة على “استشهاد 22 فلسطينياً في القصف الجوي “الإسرائيلي” على القطاع بينهم خمسة أطفال إضافة إلى ما لا يقل عن 50 إصابةةط

 

وقالت وزارة دفاع العدو إن “270 صاروخاً على الأقل أطلقت من القطاع عبر 205 منها المجال الجوي وتم اعتراض 62 من قبل منظومة “القبة الحديدية”.

 

وأعلنت وزارة الصحة في غزة “استشهاد سبعة أشخاص في الغارات الجوية الأربعاء ليضافوا إلى 15 فلسطينيا ارتقوا الثلاثاء في قصف “إسرائيلي” استهدف ثلاثة قادة عسكريين في حركة الجهاد الإس٪؜لامي”.

 

وأطلقت “الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية” على العملية اسم “ثأر الأحرار”، مؤكدة أنها جاءت “ردا على جريمة اغتيال قادة سرا٪؜يا القدس” الثلاثاء.

 

ويأتي تجدد القصف بعد ساعات من قتل الجيش “الإسرائيلي” شابين فلسطينيين اتهمهما بإطلاق النار على جنوده في الضفة الغربية المحتلة.

 

الجدير بالذكر أنه منذ مطلع كانون الثاني، ارتقى أكثر من 125 فلسطينياً في عمليات عسكرية وهجمات، حسب حصيلة لوكالة “فرانس برس” تستند إلى مصادر رسمية فلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى