العناوين الرئيسيةصحة

وزارة الصحة: افتتاح 6 منشآت صحية بحمص

افتتحت وزارة الصحة، 6 منشآت صحية بحمص بعد إعادة تأهيلها، بهدف تعزيز الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وفقاً لمنشور وزارة الصحة عبر حسابها على “فيسبوك”.

 

وشملت المنشآت التي تم وضعها بالخدمة (الهيئة العامة لمشفى حمص الوطني في حي جورة الشياح، مركز الطبابة الشرعية في حي الوعر، المركز التخصصي للعلاج الفيزيائي في حي جب الجندلي، مركز السلامة الصحي في حي البياضة، مركز الخالدية الصحي في حي الخالدية، ومركز القصور الصحي في حي القصور).

 

وأشار وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش في تصريح للإعلاميين إلى الجهود الكبيرة للعاملين بمنظومة الإسعاف والطوارئ.

 

“ولفت الوزير الغباش إلى أن مقر المنظومة الجديد يتميز بتسهيل حركة سيارات الإسعاف، لتخديم جميع أبناء المدينة بسرعة أكبر، حيث تم رفد المنظومة بسيارتي إسعاف جديدتين مجهزتين بالكامل لتعزيز الاستجابة”، وفقاً لمنشور الوزارة.

 

وتابعت الوزارة بأنه “تمت إعادة تأهيل الهيئة العامة لمشفى حمص الوطني بجهود الكوادر الوطنية بموجب عقد بين مديرية الصحة والشركة العامة للبناء والتعمير، وذلك بعد خروجه عن الخدمة نتيجة للأعمال الإرهابية”.

 

وأوضحت الوزارة إلى أن المشفى يتألف من 4 طوابق مجهزة بالكامل، وتضم قسم الإسعاف وقسم الأشعة جهازي رنين مغناطيسي وطبقي محوري نوعي وحديث وأجهزة أشعة بسيطة ومخابر وعيادات خارجية وغرفتي عمليات وعناية مشددة وغرف إقامة مرضى”.

 

وأضافت الوزارة أن ” المشفى بدأ بتقديم خدماته بشكل تجريبي منذ حوالي الشهر، في حين يقدم قسم الأشعة خدماته في المشفى مجاناً منذ أكثر من عامين ونصف العام”.

 

وتم افتتاح مركز الطبابة الشرعية في حي الوعر بمساحة إجمالية 780 متراً مربعاً يتيح تقديم خدمات عديدة، منها المعاينة والدعم النفسي ويضم مخبراً جرثومياً ومخبراً انتروبولوجيا ومخبر السموم وعيادة نسائية وغرفة أشعة.

 

وأوضحت الوزارة أنه “تم افتتاح المراكز الصحية الـ 4 بعد إعادة تأهيلها يؤمن حصول أكثر من 51 ألف مواطن على خدمات طبية تخصصية، منها المعالجة الفيزيائية والمالطية واللايشمانيا وخدمات الرعاية الصحية ولقاحات الأطفال والصحة الإنجابية”.

 

يشار إلى أن إجمالي عدد الكوادر الطبية التي ستقدم خدماتها في المنشآت الـ 6 أكثر من 272 ما بين أطباء وتمريض وفنيين، وفقاً لما نشرته وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى