العناوين الرئيسيةسياسة

سوريا والسعودية تعلنان استئناف عمل بعثاتهما الدبلوماسية

أعلنت سوريا والسعودية، يوم الثلاثاء، استئناف عمل بعثاتهما الدبلوماسية في البلدين.

 

ونقلت “سانا” عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الثلاثاء أنه “انطلاقاً من الروابط العميقة والانتماء المشترك لشعبي الجمهورية العربية السورية والمملكة العربية السعودية، وتجسيداً لتطلعات شعبي البلدين”.

 

وأكمل المصدر أنه “وإيماناً من الجمهورية العربية السورية بأهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين الدول العربية بما يخدم العمل العربي المشترك، فقد قررت الجمهورية العربية السورية استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في المملكة العربية السعودية”.

 

وأفادت وكالة الأنباء السعودية “واس” نقلاً عن وزارة الخارجية السعودية قولها في بيان: “انطلاقاً من روابط الأخوة التي تجمع شعبي المملكة العربية السعودية والجمهورية العربية السورية، وحرصاً على الإسهام في تطوير العمل العربي المشترك”وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة”.

 

وتابعت الوزارة السعودية في بيانها أنه “وأخذاً في الاعتبار القرار الصادر عن الاجتماع الوزاري لمجلس وزراء خارجية الدول العربية الذي انعقد في القاهرة القاضي باستئناف مشاركة وفود الجمهورية العربية السورية في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية، وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها”.

 

وأكمل بيان الوزارة السعودية أنه “وعملاً منها بمبادئ ميثاقي الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، والمواثيق والأعراف الدولية، فقد قررت المملكة العربية السعودية استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في الجمهورية العربية السورية”.

 

يشار إلى أنه في وقت سابق رحبت السعودية بقرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري استئناف مشاركة سوريا في اجتماعات مجلس الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى