العناوين الرئيسيةفلسطين

إدانات بالجملة للاعتداء الصهيوني على غزة والمقاومة تتوعد

شن العدو الصهيوني عدواناً على قطاع غزة في فلسطين المحتلة تحت مسمى “السهم الواقي” استهدف من خلاله قيادات ضمن حركة “الجهاد الإسلامي” ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء ووقوع عشرات الجرحى.

وجاءت العملية وفق وسائل الإعلام بالاشتراك مع جهاز “الشاباك” وبالتنسيق مع الخارجية الأميركية نهاية الأسبوع الماضي وبمشاركة 40 طائرة ومروحية ومسيّرة.

وأدت العملية إلى ارتقاء 13 شهيد منهم 3 قادة في حركة “الجهاد” وأكثر من 20 جريح ونعت الحركة في بيان لها الشهداء القادة جهاد شاكر وخليل البهتيني وطارق عز الدين.

وتابعت الحركة “الاحتلال سيدفع ثمن اغتيال القادة والمقاومة مستمرة ولن يتغير شيء في المعادلات التي فرضتها سرايا القدس والمقاومة سترد بصورة منسقة وموحدة على عدو واحد لإسقاط كل مخططات الاحتلال”.

وأدانت فصائل المقاومة الفلسطينية جريمة الاغتيال مؤكدة أن “العدو سيدفع الثمن واستمرار الجرائم لن يوقف درب المقاومة وعلى العدو أن ينتظر الرد فالمقاومة لن تترك دماء شهداء شعبها وقادتها يذهب هدراً”.

وطلبت قيادة الجبهة الداخلية للاحتلال من سكان الجنوب الدخول إلى الملاجئ بعد انطلاق عملية “السهم الواقي” وصادق وزير الأمن الصهيوني على خطة تتيح نقل المستوطنين من غلاف غزة لمناطق بعيدة إضافة لتجنيد احتياط لتشكيلات مختلفة وإغلاق الطرق والشواطئ في الجنوب وقرب الغلاف.

وأكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن “سوريا تتقدم بأحر التعازي لأسر الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقوا إثر العدوان والجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال “الإسرائيلي” في قطاع غزة تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة”.

وأكملت “الخارجية” أن “كلمات الإدانة والاستنكار لم تعد تكفي فالمطلوب الآن اتخاذ إجراءات حقيقية لوضع حد لهذه المجازر “الإسرائيلية” بحق الشعب الفلسطيني ومحاسبة المسؤولين “الإسرائيليين” الذين يحاولون التغطية على أزماتهم الداخلية”.

بدورها تحدثت الخارجية الإيرانية أن “العدوان الصهيوني اليوم يهدف إلى حرف الرأي العام عن أوضاعه الداخلية المتزعزعة والمتأزمة بشدة ونؤكد ضرورة اتخاذ إجراءات مباشرة رادعة ومؤثرة بالتنسيق بين الدول الإسلامية لوقف آلة القتل الصهيونية”.

وطالبت الخارجية الجزائرية المجتمع الدولي ومجلس الأمن للتدخل فوراً لوقف الاعتداءات الصهيونية على غزة وإدانت هذه الجريمة.

يذكر أن الكيان يعاني من أزمات داخلية وانقسامات سياسية غير مسبوقة في تاريخه ما ادى لتدخل الجيش في الصورة السياسية للمرة الأولى بتاريخ الكيان الأمر الذي دفع قيادته لمحاولة تصدير الأزمة عبر اعتداءات على غزة وسوريا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى