العناوين الرئيسية

الأرصاد: الجو حار نهار الجمعة ويتحول إلى ماطر ورياح تتجاوز 70كم السبت

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يطرأ ارتفاع أخر على درجات الحرارة يوم الجمعة، لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 4_6/ درجات مئوية.

ويكون الجو حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام يتحول خلال ساعات الليل إلى غائم لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات ربيعة متفرقة وعشوائية من المطر في المنطقة الشمالية الغربية والساحلية وأجزاء من المنطقة الجنوبية، سديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 70 كم/سا خاصةً في المنطقة الوسطى والجنوبية ومثيرة للغبار في بعض المناطق الداخلية.
البحر: خفيف ارتفاع الموج.

بالنسبة ليوم السبت يطرأ انخفاض تدريجي و ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي /2-4/ درجات مئوية ، والجو ربيعاً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات ربيعية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد.

والرياح جنوبية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز 70 كم/ ساعة مثيرة للغبار في بعض المناطق الداخلية،و البحر متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من الفروق الحرارية في درجات الحرارة بين يومي الجمعة والسبت بسبب الانخفاض الكبير على درجات الحرارة يومي السبت والأحد.

ومن هبات الرياح النشطة والتي تتجاوز70 كم/سا خاصةً يوم السبت ثير الغبار في بعض المناطق الداخلية، وتدني مستوى الرؤيا الأفقية في بعض المناطق الداخلية بسبب الأجواء السديمية المغبرة يومي الجمعة السبت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى