العناوين الرئيسيةرياضة

إحصائيات تؤكد تميز نابولي هذا الموسم في الدوري الإيطالي

يعيش فريق نابولي عصراً ذهبياً في الدوري الإيطالي، هذا الموسم، حيث يتفوق على جميع الفرق الأخرى بأداء فائق ونتائج مميزة، الفريق الجنوبي يتصدر الترتيب بفارق كبير، وهو ينعكس بشكل واضح على الأرقام والإحصائيات المتميزة التي يحققها.

وتتحدث الأرقام والإحصائيات عن تميز هذا الفريق وقوته، إذ استحوذ على إحصائية فريدة في الدوريات الخمسة الكبرى، بتسجيله 17 هدفًا بالرأس هذا الموسم، وهو الرقم الأكبر بين كل الفرق الكبيرة في أوروبا.

وتوقيع المدافع الأوروغواياني ماتياس أوليفيرا هدف التقدم من رأسية في مباراة ساليرنيتانا في الدقيقة 62 هو ما جعل نابولي يتفوق على جميع الفرق الأخرى في هذا المجال.

وإذا كانت تلك الإحصائية مذهلة، فإن الأرقام الأخرى لنابولي لا تقل إثارة، حيث حقق الفريق 25 انتصاراً و4 تعادلات و3 هزائم فقط هذا الموسم، مما يدل على تفوقه المطرد في المنافسات.

وبالنسبة للأهداف، فقد سجل نابولي 68 هدفاً حتى الآن، بتساوٍ بين الأهداف المسجلة داخل ملعبه “دييغو مارادونا” وخارجه بـ34 هدفاً في كل جانب، في حين أن نابولي قبل أهدافاً أكثر على ملعبه من الأهداف التي قبلها على ملعب الخصم.

وفيما يتعلق بالترتيب العام للدوري الإيطالي، يتفوق نابولي بفارق 18 نقطة عن وصيفه لاتسيو وبفارق أهداف بلغ 20 هدفاً، مما يدل على سيطرته الكاملة على المنافسة.

واللافت أيضاً هو حصول نابولي على نقاط أكثر خارج ملعبه من داخله، مع جمعه 43 نقطة خارج ملعبه مقابل 36 داخله، مما يعكس القوة والاستقرار الذي حققه الفريق هذا الموسم.

يذكر أنه تأجل تتويج نابولي بطلاً للاسكوديتو، عقب تعادله أمام ضيفه ساليرنيتانا، بنتيجة بنتيجة هدف لمثله، على ملعب دييغو مارادونا، بمنافسات الأسبوع 32 من الكالتشيو.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى