العناوين الرئيسيةمحليات

اللاذقية: زيادة تعرفة النقل الداخلي إلى 400 ليرة

قال مدير شركة النقل الداخلي في اللاذقية طارق عيسى لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر إنّ “الشركة رفعت الأجور لارتفاع تكاليف العملية التشغيلية للباصات، وضمان استمرار الخدمة، كما أننا آخر شركة تعدّل الأجرة، كون باقي الشركات في المحافظات الأخرى رفعتها سابقاً في بداية العام الجاري”.

 

ورفعت شركة النقل الداخلي في اللاذقية، يوم الأحد، تعرفة الباصات إلى 400 ليرة، بعد موافقة المكتب التنفيذي في المحافظة.

 

واعتبر “عيسى” أنّ “التعرفة الجديدة لن تؤثر على كافة الشرائح، لتوفر بطاقات سنوية مخفّضة تشمل طلاب الجامعات وجرحى الجيش والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة”.

 

وذكر مدير النقل الداخلي أنّ “هناك إقبال جيد على البطاقات، كونها توفيرية، حيث يبلغ القسط السنوي للطلاب 60 ألفاً، أمّا قسط جرحى الجيش وذوي الاحتياجات الخاصة مخفّض إلى 40 الفاً، بالإضافة إلى بطاقات عادية سنوية مقابل 80 الفاً، ونصف سنوية لاتتجاوز 40 الفاً”.

 

في سياقٍ آخر، تحدّث “عيسى” عن “وجود عدد ركاب مقبول وجيد لسعة الباص الواحد، باستثناء ساعات الذروة التي تشمل فترتين في الصباح وبعد الظهر، بالإضافة إلى أن الازدحام يختلف من منطقة لأخرى”.

 

وكشف مدير النقل الداخلي عن “رفع جاهزية الباصات ودراسة للتوسع في عمل الشركة بإضافة خطوط جديدة ضمن المدينة، وفق خطة عمل الشركة، كون الباص الداخلي يسهّل الحركة المرورية ويخفف الازدحام، وفق تعبيره”.

 

وطالب “عيسى”: “بزيادة عدد باصات النقل الداخلي للشركة، كونها الشركة العامة الداخلية الوحيدة في اللاذقية”.

 

وبيّن “عيسى” أنّ “عدد الباصات المتاح في الشركة يتراوح بين 90 إلى 100 باص، يتم توزيعها على خطوط المدينة، وجزء منها يوضع للاستعانة بها في أوقات الذروة، بالإضافة إلى أن الباصات تستمر في خدمتها أيام العطل الرسمية، ضمن ورديتين صباحية ومسائية”.

 

وختم مدير شركة النقل الداخلي في اللاذقية حديثه عن”تعاون شرطة المرور مع الشركة، بعدم توقف السيارات الخاصة ضمن المواقف المخصصة للباصات”.

 

يذكر رفع تعرفة النقل الداخلي في المحافظة في نهاية عام 2022 إلى 375 ليرة كتعرفة موحدة، ليعود محافظ اللاذقية بإصدار قرار بتخفيضها إلى 300 ليرة في بداية 2023، بعد ورود شكاوى باضطرار المواطنين لدفع 400 ليرة وفقاً لما أوردته إحدى الصحف المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى