العناوين الرئيسية

الأرصاد: الحرارة إلى انخفاض وتوقعات بزخات رعدية متفرقة تزداد السبت

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل باستثناء المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية تبقى أعلى من معدلاتها بحوالي / 2-3/ درجات مئوية.

ويكون الجو غائماً جزئياً بشكلٍ عام إلى غائم أحياناً، لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد وتكون مصحوبة بالرعد أحياناً.

والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 70 كم/ساعة أحياناً، تثير الغبار في بعض المناطق الداخلية خاصة في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية والبادية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

بالنسبة ليوم السبت، توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي/3-6/ درجات في أغلب المناطق، ويكون الجو مائلاً للبرودة بشكل عام وبين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات فوق مناطق متفرقة، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً خاصة على المناطق الساحلية والشمالية الغربية.

وليلاً يكون الجو مائلا للبرودة ويحذر من تشكل الضباب في المنطقة الوسطى والقلمون ليلاً وخلال ساعات الصباح.

والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 65 كم/ ساعة تثير الغبار في بعض المناطق الداخلية خاصة في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية والبادية، والبحرخفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية العالية وتشكل الضباب في بعض المناطق خاصة الوسطى والشمالية الغربية خلال ساعات الصباح الباكر.

كما حذرت من انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة الاتربة المثارة في بعض المناطق الداخلية، و من حدوث السيول في المنحدرات والوديان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى