العناوين الرئيسية

مركز التنبؤ: البلاد على موعد مع منخفض جوي نهاية الأسبوع

أفاد رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، في حديثه لتلفزيون الخبر، أن “منطقة شرق المتوسط ستتأثر خلال عطلة نهاية الأسبوع بامتداد لمنخفض جوي، مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة نسبياً”.

وأوضح “جاويش”، أن “زخات ربيعية من المطر متوقعة يومي الجمعة والسبت القادمين، مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً، خاصةً في المناطق الشمالية الغربية والساحلية، مع انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها في معظم المناطق لمثل هذه الفترة من السنة”.

وبيّن “جاويش”، أن “تأثيرات المنخفض تستمر حتى مطلع الأسبوع القادم، لتعود الأجواء بعدها للاستقرار، كما ترتفع درجات الحرارة مجدداً لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل”.

وبالعودة إلى طقس الثلاثاء والأربعاء، ذكر الراصد الجوي، أن “درجات الحرارة ترتفع بشكلٍ ملحوظ لتصبح أعلى من معدلاتها في جميع المناطق، والجو ربيعياً دافئاً نهاراً، بارداً نسبياً ليلاً، خاصةً في المرتفعات الجبلية، والجو صحواً بشكلٍ عام، وغائماً جزئياً فوق المنطقة الساحلية”.

وحول طقس الخميس، قال “جاويش”، أن “درجات الحرارة تكون أعلى من معدلاتها بقليل، ويصبح الجو غائماً جزئياً بشكلٍ عام، مع احتمال ضعيف لهطل أمطار خفيفة على المناطق الشمالية الغربية مساءً”.

يُشار إلى أن الرياح من بعد ظهر يوم الخميس ولغاية مساء الأحد القادم “ذات هبّات شديدة ستتجاوز الـ65 كم/سا، خاصةً على المناطق الجنوبية والوسطى والساحلية، كما تُثير الغبار في المناطق الداخلية”، بحسب ما ذكرته صفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على “فيسبوك”.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى