العناوين الرئيسيةحوادث

بينهم أطفال.. نحو 4900 أسير يحرمهم الاحتلال من التواجد مع عائلاتهم في عيد الفطر 

يقبع نحو 4900 أسير، بينهم 31 أسيرة، ونحو 160 طفلاً، وأكثر من 1000 أسير إداري في سجون الاحتلال، محرومين من التواجد مع عائلاتهم في عيد الفطر.

 

واستعرض نادي الأسير في بيان صدر عنه، يوم الجمعة، لمناسبة عيد الفطر، أبرز المعطيات عن الأسرى، الذين يحرمهم الاحتلال على مدار سنوات وعقود من التواجد مع عائلاتهم وأبنائهم.

 

وأفاد البيان أن الأسرى القدامى المعتقلين قبل توقيع اتفاقية أوسلو، عددهم (23) أسيراً، أقدمهم الأسير محمد الطوس المعتقل منذ عام 1985.

 

وأشار البيان إلى أن عدد الأسرى الذين صدرت بحقّهم أحكاماً بالسّجن المؤبد (554) أسيراً، وأعلى حكم أسير من بينهم الأسير عبد الله البرغوثي ومدته (67) مؤبداً.

 

وبين البيان أن عدد شهداء الحركة الأسيرة بلغ (236) شهيداً، وذلك منذ عام 1967، بالإضافة إلى مئات من الأسرى اُستشهدوا بعد تحررهم متأثرين بأمراض ورثوها عن المعتقل.

 

ولفت البيان إلى أن 12 شهيداً من شهداء الحركة الأسيرة محتجزة جثامينهم، وأقدم الجثامين تعود للشهيد أنيس دولة الذي اُستشهد في سجن عسقلان عام 1980.

 

يشار إلى أن أكثر من (700) أسير يعانون من أمراض بدرجات مختلفة وهم بحاجة إلى متابعة ورعاية صحية حثيثة، منهم (24) أسيراً على الأقل مصابون بالسرطان، وبأورام بدرجات متفاوتة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى