العناوين الرئيسيةتعليم

جامعة دمشق: العُطل أحدثت مشكلة في انزياح تقويم التعليم المفتوح

أوضح نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب د.محمد تركو لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر أنّ “العُطل أحدثت مشكلة في انزياح التقويم التدريسي الخاص بالتعليم المفتوح، بالإضافة إلى تأجيل الامتحانات”.

 

و تحدّث “تركو” عن “تأجيل امتحان التعليم النظامي إلى 2 تموز”.

 

وأعلنت جامعة دمشق عن تأجيل كافة امتحانات التعليم المفتوح المقررة ضمن الأسبوع الجاري، وضمن عطلة العيد إلى مواعيد تحدد لاحقاً من قبل الجامعات.

 

وحول تزامن امتحانات التعليم المفتوح مع استئناف الفصل الدراسي الثاني أجاب “تركو” أنّ “هناك جولتان لامتحانات التعليم المفتوح بالتزامن مع سير العملية التدريسية للتعليم النظامي دون تأثره، إذ اتخذنا خط موازي بين العملية الامتحانية والدراسية”.

 

وقال نائب رئيس جامعة دمشق: “لا يوجد فوضى في سير العمليات التعليمية، والتعليم المفتوح موجود فقط ضمن 5 كليات”.

 

وتابع “تركو” حديثه: “بعدم حدوث فاقد تعليمي، إذ لم يردنا أي شكاوى من الطلاب او الأساتذة حول وجود فاقد في أي كلية”.

 

وحول تفاصيل الدورة الإضافية، بيّن”تركو” أنّ “تلك الدورة لها شروط، تحضيرات وأسباب، وتحتاج إلى إعادة تقييم لنتائج امتحانات للفصل الجامعي الثاني”.

 

وأكمل”تركو”: “ننتظر البيانات المرتبطة بعدد الطلاب الراسبين ومستوى وشكاوى الطلاب”.

 

في جانبٍ آخر حول مظهر البسطات أمام كلية الحقوق في منطقة البرامكة، أجاب” تركو”: “تواصلت الجامعة مع المحافظة لإزالة البسطات، وبناءً على ذلك أقاموا أكثر من حملة لإزالتها وتنظيمها، لكن أصحاب تلك البسطات عادوا بعد أيام”.

 

ورأى نائب رئيس جامعة دمشق أنّ “الحل يتمثل في تخصيص أسواق شعبية خاصة للبسطات، قائلاً: “كل فترة نوجه كتب للجهات المعنية بهذا الخصوص”.

 

في سياقٍ آخر، فسّر نائب رئيس جامعة دمشق سبب إقامة (مصفات) للدراجات الهوائية ضمن الجامعة قائلاً إنّها “صُممت للقضاء على مشاكل سرقتها ومنظرها غير اللائق خارج الجامعة، بالإضافة إلى تشجيع الموظفون، الطلاب والأساتذة على ارتياد الدراجة كونها وسيلة نقل صديقة للبيئة”.

 

وذكر “تركو” أنّ “موقف ركن الدراجات مزوّد بأقفال وجهاز كاميرا، ولوحة تعليمات وإرشادات ضمن تجمعات الطلاب”.

 

يذكر أنّ جامعة دمشق أحدثت مصفّات للدراجات الهوائية والكهربائية ضمن تجمع المزة الجامعي، وأعلنت أنها ستتوفر في كافة التجمعات داخل الحرم الجامعي قريباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى