العناوين الرئيسيةمحليات

جامعة دمشق توفر مصفات لدراجات الطلبة في حرم الجامعة

وفرت جامعة دمشق خدمة جديدة للطلاب وهي أماكن خاصة (مصفات) للدراجات الهوائية والكهربائية التي يستخدموها داخل حرمها الجامعي في عدد من التجمعات مزودة بتجهيزات الحماية.

ونشرت الجامعة عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، الأربعاء، صوراً “توثق مكان المصفات الخاص بالدراجات الهوائية والكهربائية، وذلك بتخطيط الإسفلت بالعلامات الصفراء لتفريق كل مصف عن الآخر مع مستلزمات كفيلة بحمايتها من السرقة”، على حد تعبيرها.

وأوضح نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية والطلاب محمد تركو أن “هذه الخطوة تأتي في إطار تشجيع الطلاب على استخدام وسائل نقل صديقة للبيئة عن طريق الدراجات الهوائية لما فيها من فائدة في المجالات الصحية والرياضية واختصار الوقت”.

“ووضعت لجنة مختصة برئاسة “تركو” تضم عدداً من المختصين وممثلين عن الاتحاد الوطني لطلبة سوريا، دراسة كاملة حول تصميم هذه المصفات وفق المواصفات العالمية تتسع لأكبر عدد من الدراجات التي يملكها الطلاب”، بحسب وصف “تركو”.

وبين “تركو” أن “الدراسة تشمل وضع المصفات في خمس تجمعات داخل الحرم الجامعي (الآداب – البرامكة – المزة- الهمك- الزراعة)، والبداية كانت من تجمع المزة لضخامة عدد الطلاب داخله يليها تجمع البرامكة في المرحلة القادمة”.

ونوّهت إدارة جامعة دمشق عبر منشور آخر بأن “خدمة مصفات الدراجات الهوائية والكهربائية متوفرة حالياً في تجمع المزة وقريباً ستتوفر في بقية التجمعات داخل الحرم الجامعي”.

ولجأ بعض طلاب الجامعات في سوريا إلى استخدام الدراجات الهوائية والكهربائية بسبب سوء واقع المواصلات الطرقية، وصعوبة تأمين وسيلة تقلّهم من وإلى جامعاتهم، إضافة إلى عجزهم عن دفع أجرة “التكسي” التي ارتفعت فوق المستطاع، مؤخراً، في ظل زهد في الأجور والرواتب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى